الرياضية

لماذا قرر ديمبلي الانتقال إلى باريس سان جيرمان؟

كشفت تقارير صحفية عن الأسباب التي دعت عثمان ديمبلي جناح برشلونة الإسباني للرحيل عن كامب نو متجها إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتحول موقف عثمان ديمبلي من رغبته في الاستمرار مع برشلونة وتمديد عقده، إلى الرغبة في الرحيل صوب باريس سان جيرمان، وذلك بعدما قدم النادي الفرنسي “عرضاً لا يمكن منافسته” بحسب تصريحات تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا.

ونشرت صحيفة “آس” الإسبانية الأسباب الحقيقية لاتخاذ ديمبلي قراره بترك برشلونة من أجل البي إس جي، حيث أشار التقرير إلى أن الأمر يتعلق بالأوضاع داخل النادي الكتالوني، وعدم شعور اللاعب الفرنسي بالدعم من قبل بعض الأشخاص داخل البارسا.

وقال ديمبلي لتشافي: “أريد الاستمرار في التتويج بالألقاب، ولكن في بيئة صحية، هنا كثيرون يحاولون مضايقتي طوال الوقت”.

وجاءت هذه التسريبات لتتناسب مع ما تردد عن اتجاه مسؤولين من إدارة برشلونة للعمل على بيع ديمبلي في وقت سابق، وتحديداً المدير الرياضي ماتيو أليماني، وهو ما ظهر حين عرض البارسا اللاعب على باريس سان جيرمان نفسه ضمن صفقة كيليان مبابي التي لم تتم، وقبلها حديث المسؤول الكتالوني عن ضرورة رحيله في شتاء 2022.

عثمان ديمبلي وتشافي

وحاول برشلونة في وقت سابق التعاقد مع مبابي ولكن ليس عن طريق المال، بل عبر تقديم مجموعة من اللاعبين لنادي العاصمة الفرنسية من بينهم ديمبلي.

برشلونة يرفض نيمار

جدير بالذكر أن نادي باريس سان جيرمان، الذي يتعين عليه دفع مبلغ 50 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد ديمبلي مع البارسا، عرض إعارة البرازيلي نيمار دا سيلفا كجزء من الصفقة.

وتعاقد باريس سان جيرمان مع نيمار من برشلونة وقت توهج اللاعب البرازيلي في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البارسا آنذاك.

لكن تشافي هيرنانديز رفض التعاقد مع نيمار لأنه لا يريده في فريقه في الوقت الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن نيمار وتشافي تزاملاً في صفوف برشلونة خلال الفترة من 2013 إلى 2015، حيث نجحا في موسم 2014-2015 في التتويج مع البارسا بالثلاثية التاريخية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

تشافي ونيمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى