الرياضية

لماذا يحضر “جاسوس برشلونة” مباراة المغرب والبرازيل؟

بات منتظرا أن يخوض مبعوث من إدارة نادي برشلونة الإسباني مهمة صعبة خلال مباراة منتخب المغرب الودية مع البرازيل بملعب ابن بطوطة.

ويلتقي منتخب المغرب، رابع كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر نهاية العام الماضي، مع البرازيل الأكثر تتويجاً بالمونديال بـ5 مرات، في مباراة ودية (بعد منتصف ليل السبت) هي الأولى للمنتخبين منذ فراغهما من المشاركة في الحدث العالمي.

لكن بعيداً عن الطابع الودي للقاء، فإن إدارة برشلونة لديها اهتمامات عديدة بتلك المواجهة أجبرتها على إرسال كشاف من لديها لمتابعة مجموعة من لاعبي المنتخبين، بحسب ما كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية.

ونستعرض لكم في السطور التالية اللاعبين الذين من المنتظر أن يتابعهم “جاسوس” برشلونة خلال مباراة المغرب والبرازيل.

فيتور روكي

يتصدر البرازيلي فيتور روكي، مهاجم فريق أتلتيكو باراناينسي المحلي قائمة اللاعبين الذين سيتابعهم مبعوث برشلونة في ودية ملعب ابن بطوطة، كونه يعتبر من الأهداف الرئيسية للفريق الكتالوني خلال الفترة المقبلة.

وتألق روكي بشدة خلال الفترة الأخيرة ليجذب أنظار مجموعة من الأندية الأوروبية الكبرى، أبرزها برشلونة وعدة فرق بالدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

واختير روكي في عام 2022 ضمن فريق الموسم في بطولة “كوبا ليبرتادوريس”، بالإضافة لتتويجه مع منتخب البرازيل تحت 20 سنة ببطولة أمريكا الجنوبية للمنتخبات، وتتويجه هدافاً للمسابقة بـ6 أهداف.

وحال مشاركته ضد المغرب سيصبح روكي ثاني أصغر لاعب يشارك مع منتخب البرازيل الأول بعد الظاهرة رونالدو، الذي لعب أول مباراة له ضد الأرجنتين في 23 مارس/ آذار 1994 عن عمر 17 سنة و6 أشهر و5 أيام، بينما يبلغ عمر هدف برشلونة الآن 18 سنة و25 يوماً.

فيتور روكي نجم منتخب البرازيل الواعد

ويريد برشلونة من خلال روكي تعويض فشله في التعاقد مع إندريك مهاجم بالميراس البرازيلي، الذي وقع مع ريال مدريد في ديسمبر/ كانون الثاني الماضي عقداً سيفعل مع وصول اللاعب إلى سن 18 سنة في 2024.

ويريد برشلونة حل مجموعة من المشاكل المالية الخاصة به فيما يخص رواتب لاعبيه كي يتمكن من إبرام صفقة روكي الذي سيحارب على ضمه مع فرق البريميرليغ.

سفيان أمرابط

كان المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي أحد الأهداف الرئيسية لإدارة برشلونة خلال سوق الانتقالات الشتوية المنقضية، لكن إدارة الفيولا لم يرق لها العرض المالي الكتالوني.

وستكون مواجهة المغرب والبرازيل الودية واحدة من المباريات التي يريد من خلالها برشلونة متابعة أمرابط عن قرب، خاصة أن الاهتمام به لم ينقطع بعد فشل صفقة الشتاء.

وسيفتح قرب انتهاء عقد سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة المجال مجدداً للتعاقد مع الدولي المغربي المرتبط بعقد مع الفيولا حتى صيف 2024.

وعلى غرار روكي فإن برشلونة سيكون مطالبا بالعمل على عدة ملفات اقتصادية فيما يخص سقف الرواتب كي يتمكن من إتمام الصفقة ثم تسجيلها.

سفيان أمرابط نجم منتخب المغرب

عبدالصمد الزلزولي

تحدثت تقارير سابقة عن رغبة برشلونة في استعادة نجمه المغربي عبدالصمد الزلزولي في صيف العام الحالي، بعد تألقه اللافت مع أوساسونا الذي يلعب له في الموسم الحالي على سبيل الإعارة.

تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة معجب بشدة بما يقدمه لاعب فريقه في تجربته الحالية، لكن هناك رغبة في متابعته خلال ودية أسود الأطلس مع السيليساو لإصدار حكم نهائي بشأنه.

ومن المقرر أن يحدد تشافي هل سيعود الزلزولي لفريقه في فترة التحضير للموسم المقبل بمعسكر أمريكا، أم سيكون من الأفضل إعارته وتحقيق استفادة مالية تخدم النادي الذي يعاني اقتصادياً، خاصة أن هناك عدة عروض لضمه بعضها من أندية بالدوري الإنجليزي أبرزها نوتنغهام فورست.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” منذ عدة أيام إن برشلونة لن يمانع رحيل نجمه العربي حال وجود عرض بقيمة تتراوح بين 25 و30 مليون يورو.

عبد الصمد الزلزولي نجم منتخب المغرب وفريق برشلونة المعار إلى أوساسونا

شادي رياض

أخر الأسماء التي سيتابعها جاسوس برشلونة هو المغربي الصاعد شادي رياض، لاعب البارسا أتلتيك – الفريق الثاني للنادي الكتالوني – الذي قد يشارك في أول مباراة في تاريخه الدولي ضد السيليساو.

ويلعب رياض في مركز المدافع، ولديه عقد مع برشلونة يمتد حتى صيف 2024 مع بند بإمكانية التجديد لموسم إضافي، ولم يلعب إلا مباراة واحدة مع على صعيد الفريق الأول كانت ضد فريق إيبيزا إيسلاس في 16 ديسمبر/ كانون الأول 2020 بكأس ملك إسبانيا.

ويريد برشلونة معرفة ما يمكن للاعب مثل رياض تقديمه في مباراة من المستوى الرفيع ضد الفريق الأكثر تتويجاً بكأس العالم، لتحديد مستقبله مع الفريق.

وعلى غرار الزلزولي فإن رياض لو لم يكن له مكان في الفريق خلال الفترة المقبلة فإن بيعه سيكون متاحاً لتحقيق استفادة مالية تنفع النادي في أزماته الاقتصادية.

شادي رياض لاعب برشلونة الواعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى