الرياضية

ماذا قدم محمد صلاح خلال تواجده بالملاعب الإنجليزية؟

يستعد النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، لخوض مباراته رقم 300 في الملاعب الإنجليزية يوم السبت ضد برايتون.

ويخرج فريق ليفربول لمواجهة برايتون على ملعب “فالمر”، لحساب الجولة 20 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وستكون هذه المباراة رقم 300 لصلاح بقميص الفرق الإنجليزية، بعد 280 لقاء مع ليفربول و19 قبلها مع تشيلسي.

متى انتقل محمد صلاح إلى الدوري الإنجليزي؟

بدأت علاقة محمد صلاح بالكرة الإنجليزية في يناير/ كانون ثان 2014 حين انتقل إلى تشيلسي قادماً من بازل السويسري مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.

ولعب محمد صلاح بقميص تشيلسي 19 مباراة سجل خلالها ثنائية وصنع 4 آخرين بإجمالي 6 إسهامات تهديفية فقط وهو ما يرجع لقلة الفرص التي كان يحصل عليها في “ستامفورد بريدج”.

وشارك صلاح مع “البلوز” في 13 مباراة بالدوري الإنجليزي، سجل خلالها هدفين وصنع مثلهما، ومباراتين في دوري أبطال أوروبا لم يساهم خلالهما بأهداف.

ولعب صلاح 4 مباريات في الكؤوس الإنجليزية المحلية، بواقع 2 في كأس الاتحاد الإنجليزي صنع خلالهما هدفا، ومثلهما في كأس الرابطة وصنع واحدا أيضا.

صلاح يسجل لتشيلسي ضد أرسنال

وانتهت علاقة صلاح مع تشيلسي حين انتقل إلى فيورنتينا الإيطالي في نهاية ميركاتو يناير 2015.

ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول في 280 مباراة؟

خاض صلاح 280 مباراة مع ليفربول بمختلف البطولات حتى الآن، سجل خلالها 173 هدفاً وصنع 69، منذ قدومه للفريق في صيف 2017 من روما الإيطالي.

على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز، لعب صلاح 197 مباراة مع ليفربول، سجل خلالها 125 هدفا وصنع 54، بينما في دوري أبطال أوروبا أحرز 40 هدفاً وصنع 13 على مدار 62 مباراة.

وعلى صعيد بقية البطولات، صنع صلاح هدفا في مباراتين بكأس العالم للأندية، وخاض مرة واحدة السوبر الأوروبي ضد تشيلسي في 2019 لكنه لم يساهم تهديفيا.

صلاح يحتفل بالتسجيل للريدز

سجل صلاح هدفا وصنع آخر في 3 مباريات بالدرع الخيرية، بينما سجل 5 أهداف في 9 مباريات بكأس إنجلترا وهدف وحيد في 4 مباريات بكأس الرابطة.

وتوج صلاح مع ليفربول بـ7 ألقاب هي الدوري الإنجليزي الممتاز في 2020، وثلاثية دوري أبطال أوروبا والسوبر القاري وكأس العالم للأندية في 2019، وثلاثية كأس الرابطة وكأس الاتحاد والدرع الخيرية في 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى