الرياضية

مايك تايسون.. بين التدريب القوي والكرسي المتحرك

أثار الأمريكي مايك تايسون أسطورة الملاكمة العالمية قلق جماهيره ومحبيه مؤخرا بأكثر من مشهد، أبرزها حين تحدث عن حالته الصحية وظهوره بكرسي متحرك.

وظهر مايك تايسون على كرسي متحرك في مطار ميامي (الثلاثاء الماضي)، حيث انتشرت صور وفيديوهات له مع مجموعة من محبيه وهو يوقع لهم على أوتوجرافات.

وتقول صحيفة “ماركا” الإسبانية، نقلاً عن وسائل إعلام أمريكية، إن تايسون يعاني من مرض “عرق النسا” في ظهره، حيث كان ذلك المرض هو السبب في عدم استمراره داخل حلبات الملاكمة.

وقد تسبب “عرق النسا” في إجبار تايسون على الاستراحة لأسابيع، حيث إنه لم يكن قادراً على النهوض من سريره، وعانى منه الملاكم العالمي منذ عامين مما جعله يحتاج لكرسي متحرك وعصا للسير.

ومن جانبه، أشار موقع “TMZ” الأمريكي إلى أن  “تايسون يعاني من مرض عصبي.. لا يوجد شيء خطير، فهو مجرد خطر مهني”.

لكن ما جعل الصور الأخيرة تجذب الانتباه هو ظهور تايسون قبل أسابيع قليلة في فيديو وهو يتدرب بشكل قوي، مما جعل الناس تتوقع عودته في تحد جديد، ثم صدموا به يسير على كرسي متحرك.

وقبل ذلك تحدث تايسون عن معاناته المرضية، إذ قال في برنامج إذاعي يدعى “هوت بوكسين”: “كلنا سنموت يوماً ما، حين أنظر في المرآة أرى هذه البقع الصغيرة على وجهي، فأقول إن تاريخ انتهاء صلاحيتي بات قريباً للغاية”.

مايك تايسون

وشدد تايسون على أن “المال لم يعن لي السعادة، الناس يعتقدون أن المال سيجعلهم سعداء، هؤلاء لم تكن لديهم أموال من قبل، حين تمتلك الكثير من الأموال لا تتوقع أن الآخرين سيحبونك، فكيف يمكنني أن اعترف بحبي لك يوم تكون ثروتك 500 مليار دولار أمريكي؟”.

واختتم: “تعتقد أنك لا تقهر حين تمتلك أموالاً كثيرة، هذا ليس صحيحاً، المال شعور زائف بالأمان، يجعلك تؤمن بأن كل شيء يمكن حدوثه، لكن لا تؤمن بذلك، فحتى البنوك تنهار”.

يذكر أن مايك تايسون اعتزل لعبة الملاكمة في عام 2005 لكنه يبقى إحدى أيقونات الرياضة العالمية، حيث حقق الفوز في 50 نزالاً من أصل 58 فقط خاضها، منها 44 بالضربة القاضية، على مدار مشواره الذي امتد لـ20 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى