الرياضية

مبادرة استثنائية من الدوري الإنجليزي يقدم لدعم مرضى الخرف

أنشأت رابطتا الدوري الإنجليزي الممتاز واللاعبين المحترفين، صندوقا لدعم ضحايا الخرف من لاعبي كرة القدم السابقين وعائلاتهم.

وتشير التقارير إلى أن لاعبي كرة القدم السابقين الأكثر عرضة للوفاة بسبب الخرف أو أمراض التنكس العصبي الأخرى، بدرجة أكبر من باقي الناس بسبب لعب الكرة وتأثيراتها على العقل.

وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها أن صندوق دعم ضحايا الخرف في كرة القدم، تم إطلاقه رسميا بميزانية مليون جنيه استرليني، سيتم استخدامها في دعم ضحايا المرض العصبي.

وتأمل رابطتا اللاعبين المحترفين والدوري الإنجليزي الممتاز في إنشاء مشروع جديد يضم أصحاب المصلحة الآخرين في كرة القدم الإنجليزية مثل اتحاد الكرة المحلي، علماً بأن رابطة البريميرليغ هي التي ستشرف على آلية طويلة الأمد لحصول الصندوق على الدعم.

مبادرة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تأتي للتخفيف من مخاطرة لعبة كرة القدم المرتبطة بالصحة العقلية والخرف، من خلال تقديم مبادرة لإلغاء ضربات الرأس المتعمدة على مستوى أقل من 12 عاما.

وبالنسبة للاعبين السابقين الذي أصيبوا بمرض الخرف فيمكنهم الآن طلب الحصول على دعم مالي من الصندوق المستحدث.

يذكر أن لاعبي كرة القدم السابقين، وبحسب الأبحاث التي أجريت خلال وقت سابق، عرضة للإصابة 3.5 مرة بالخرف مقابل مرة واحدة لغيرهم.

من جانبه أوضح ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بقوله: “رفاهية اللاعبين والعناية بهم كانت دائما أولوية لرابطة البريميرليغ، ونرى أنه من الضروري تقديم الدعم للاعبين وعائلاتهم”.

من جانبه علق ماهيتا مولانغو الرئيس التنفيذي لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين على المبادرة: “خطوة مهمة للأمام، وبكل وضوح نريد من أصحاب المصلحة في اللعبة أن يساهموا في هذا الصندوق في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى