الأمنية

متظاهرون يقطعون ثلاثة جسور في الناصرية احتجاجا على تبرئة الفريق جميل الشمري

قطع متظاهرون ثلاثة جسور في الناصرية بالاطارات المشتعلة احتجاجا على قرار اللجنة التحقيقية بقتل المتظاهرين بتبرئة الفريق جميل الشمري من التهم المنسوبة اليه بقتل متظاهري الناصرية ابان احتجاجات تشرين.


وذكرت مصادر في المحافظة وسكان محليون ان متظاهرون غاضبون اقدموا على اشعال النيران بالاطارات وقطع جسري الزيتون والنصر في مدينة الناصرية احتجاجا على تبرئة الفريق جميل الشمري بحسب قرار اللجنة التحقيقية وفقا لوثيقة جرى تداولها موخرا ، وهو ما ادى الى انتشار واسع للقوات الامنية في الناصرية.


وذهبت لجنة التحقيق بقضية قتل المتظاهرين الى تبرئة الفريق الركن جميل الشمري من التهم المنسوبة اليه بقتل المتظاهرين
وافاد مصدر امني، الخميس، بحسب وثيقة جرى تداولها بان “اللجنة التحقيقة بقضية قتل المتظاهرين تبرئ الفريق الركن جميل الشمري من التهم المنسوبة اليه بقتل متظاهرين”.


وطالب المتظاهرون الذين استمروا بغلق الجسور مدة نصف ساعة باعادة التحقيق مع الفريق جميل الشمري من قبل لجنة تحقيق محايدة .
فيما ذهبت مصادر الى ان اغلاق الجسور بالاطارات المشتعلة جاء احتجاجا على استمرار للمطالبة باطلاق سراح الموقوفين في كربلاء.


والجسور التي اغلقت هي الزيتون والنصر والحضارات وهي ثلاثة جسور حيوية في المحافظة وادى اغلاقها الى شل حركة المرور في المحافظة .


وكانت قوة امنية خاصة اعادت جميل الشمري معتقلا من تركيا .
وذلك بالتنسيق مع نظيرتها في تركيا، بطائرة عسكرية من اسطنبول إلى بغداد تمهيدا لاستكمال التحقيقات معه واحالته للمحكمة بخصوص تورطه في مجزرة الناصرية ضد المتظاهرين في ذي قار.


يذكر ان مذكرة قبض ومنع سفر صدرت بحق الشمري، المتهم بالمسؤولية عن احداث عنف في إحتجاجات الناصرية، التي سقط فيها عشرات الشهداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى