slideالعربية والدولية

مجلس الامن القومي التركي”: لغة التهديد الأمريكية غير مقبولة وتسيء لعلاقات البلدين

الاولى نيوز / بغداد

أكد مجلس الأمن القومي التركي ، أن لغة التهديد التي استخدمتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد تركيا تسيء إلى العلاقات بين البلدين ولا يمكن قبولها أبدًا.

وشدد بيان أصدره المجلس عقب اجتماعه برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة بحسب وكالة الاناضول” على أن تصريحات وقرارات الولايات المتحدة التي تفرض شروطًا تخالف الاتفاقيات الدولية بشأن مشاريع صناعات دفاعية التزمت تركيا بمسؤولياتها حولها، “من شأنها أن تلحق اضرارًا لا يمكن تلافيها بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين وعلاقات الثقة “.

وأكد البيان أن “تركيا دافعت عن حقوقها بقدر التزامها بمسؤولياتها كافة في إطار العلاقات الثنائية والتحالفات، مشددًأ على أن “بلدنا ينتظر احترام هذا النهج ” .

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة عبر “تويتر”، الخميس الماضي إن “الولايات المتحدة ستبدأ بفرض عقوبات واسعة ضد تركيا”، بسبب خضوع القس الأمريكي أندرو برانسون، للمحاكمة في تركيا “.

وأضاف:” أن العقوبات تأتي “بسبب الاحتجاز الطويل لمسيحي عظيم ووالد عائلة، والإنسان الرائع القس أندرو برانسون , ينبغي إطلاق سراح هذا الرجل المؤمن فورا”.

وقرر القضاء التركي الأربعاء الماضي، فرض الإقامة الجبرية، عوضًا عن الحبس، على القس، برانسون، الذي يُحاكم” بحسب الاناضول ” بتهم التجسس وارتكاب جرائم لصالح منظمتي “غولن” وحزب العمال الكردستاني “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى