slideالمحلية

مجلس الوزراء يثبت عقود موظفي الكهرباء ويرفع مخصصات لوزارات اخرى

الاولى نيوز / بغداد

ااعلن مجلس الوزراء عن تعديل قروض الاسكان ورفع مخصصات المهندسين الزراعيين والمهن الصحية وتثبيت عقود موظفي الكهرباء

قرر مجلس الوزراء، امس الثلاثاء، تثبيت عقود موظفي الكهرباء وتعديل قروض الاسكان ورفع مخصصات المهندسين الزراعيين والمهن الصحية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي اليوم (26 شباط 2019)، ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة عادل عبد المهدي، ناقش فيها قرار مجلس الوزراء رقم ( 12
لسنة 2019) بشأن كيفية معالجة مسألة الموظفين المعينين بعقود او اجور يومية في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة “.

واضاف، ان “مجلس الوزراء قرر تعيين المتقدمين على الدرجات الشاغرة ضمن المديرية العامة لتربية واسط ، استنادا الى تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك رقم (4 ) لسنة 2018، كما وصوت مجلس الوزراء على تعديل سقوف ومدة الإقراض لصندوق الإسكان العراقي”.

وحول تطوير مشروع مجاري الحسينية، وافق المجلس على تخويل وزيري الإعمار والتخطيط صلاحية تحديد مبالغ الاندثارات وفروقات الاسعار ومايترتب من زيادة الكلفة .

واوضح، ان “مجلس الوزراء قرر زيادة مخصصات المهندسين الزراعيين واصحاب المهن الصحية ، حيث تمت الموافقة على شمول المهندسين الزراعيين بقرار مجلس الوزراء رقم ٢٣٣ لسنة ٢٠٠٨ ، ومنح مخصصات بنسبة 30٪‏ من الراتب الاسمي لذوي المهن الصحية، ورفع التسكين لذوي المهن الصحية وصولا الى الدرجة الثالثة ولجميع العناوين على ان لايترتب استحداث عناوين وظيفية وان يستوعب الوصف الوظيفي ذلك” .

كما وقرر مجلس الوزراء تثبيت عقود وزارة الكهرباء والموافقة على استحداث درجات وظيفية لغرض تثبيت الشركات العامة والمديريات الممولة .

ووافق المجلس ايضا على إقرار توصية المجلس الوزاري لشؤون الطاقة بشأن تمديد عقد شراء الطاقة الكهربائية مع الشركة الايرانية .

وجاء في البيان ان “المجلس صوت على تمديد عقد ( EPC) مع الائتلاف الكوري لمشروع مصفى كربلاء، الى جانب الموافقة على التعاون مع صندوق بعثة الامم المتحدة ( يونامي) لإعادة الإعمار والتعافي “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى