slideالسياسية

مجلس الوزراء يقرر تشكيل مجلس التنسيق الصناعي برئاسة السوداني

الاولى نيوز / بغداد

قرر مجلس الوزراء، تشكيل مجلس التنسيق الصناعي برئاسة وزير الصناعة والمعادن/ وكالةً/ محمد شياع السوداني لتحديد المهمات المحددة في الستراتيجية الصناعية في العراق لغاية 2030.

وذكر مجلس الوزراء في بيان” انه تمت المصادقة على الفريق الصناعي، الذي سيتكون كل من وكلاء وزارات المالية والنفط والكهرباء والتجارة والداخلية والصناعة في إقليم كردستان، إضافة الى نائب رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، ومعاون رئيس اركان الجيش للميرة، ورئيس اتحاد رجال الاعمال العراقيين، ورئيس اتحاد الصناعات العراقي، ورئيس اتحاد الغرفة التجارية العراقية وخبير اقتصادي صناعي”.

واضاف” ان هذا التشكيل يأتي لضمان تحقيق الرؤية المستقبلية للنشاط الصناعي، فضلا عن ادارة ورسم السياسات الصناعية لمراقبة وتحفيز القدرات التنافسية للصناعة وتحديثها بالتشريعات، وتصميم وتنفيذ الاتفاقيات الثنائية الدولية التي يبرمها القطاعات العام والخاص والمختلط مع الأجنبي لضمان تحقيق الأهداف”.

واشار الى” ان نجاح هذا الفريق يأتي من خلال ضمان تمثيل الجهات ذات العلاقة بالمنظومة الصناعية، وتنفيذ الاستراتيجية الصناعية من خلال الأدوار المنسجمة بين السياسات المركزية والمحلية، واعتماد مبدأ اللامركزية لتعزيز مشاركة جميع أصحاب المصلحة في التخطيط الصناعي الاستراتيجي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى