المحلية

مجلس وكلاء الأمن الوطني يناقش إنشاء مختبرات فحص المواد الكيمياوية في المنافذ

عقد مجلس وكلاء الأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، جلسته السادسة عشرة لعام 2023، برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي وبحضور أعضاء المجلس، وناقش عدة موضوعات بينها إنشاء مختبرات فحص المواد الكيمياوية والإشعاعية في المنافذ.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه” ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها”.


وأضاف، أنه” ناقش المجلس موضوع (إنشاء مختبرات فحص المواد الكيمياوية والإشعاعية الخطيرة في المنافذ الحدودية)، ووجه بأن تقوم اللجنة المشكلة لموضوع البحث بالتنسيق مع لجنة الأمر الديواني ( 23559) في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتوحيد المخرجات المتعلقة بهذا الملف”.


وتابع، أنه” شهدت الجلسة أيضاً، استعراض مشروع مذكرة التفاهم ( للتعاون اللوجستي والصناعات الدفاعية بين وزارة الدفاع في جمهورية العراق والهيئة الإدارية لبرنامج المقتنيات الدفاعية لجمهورية كوريا الجنوبية)، ودوّن المجلس ملاحظاته بخصوص الجانب الأمني لمذكرة التفاهم موضوع البحث، ووجه بتجديد مذكرة التفاهم السابقة وتضمينها فقرات مذكرة التفاهم الحالية، أو إعداد مذكرة تفاهم جديدة تُعدَّل وفق الملاحظات التي تم طرحها في المجلس، كما ناقش المجلس جملة من القضايا والملفات، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى