المحلية

محافظة بغداد: نقيم العام الدراسي كل أسبوعين

كشفت محافظة بغداد، الأربعاء، عن عقد اجتماع دوري كل اسبوعين مع التربية والصحة لتقييم العام الدراسي الجديد والاجراءات المتبعة لحماية التلاميذ والطلبة من جائحة كورونا.


وقال محافظ بغداد محمد جابر العطا، إن “المحافظة عقدت اجتماعا مع مديريات التربية والصحة لمناقشة التدابير المتخذة مع بدء العام الدراسي الجديد”،

منوها بان “هذا الاجتماع سيتكرر كل أسبوعين بحسب توصيات مجلس الوزراء ومنظمة الصحة العالمية من اجل تقييم الحالة الدراسية واستمرار الدوام الرسمي للطلبة مع ملاحظة الوضع الصحي”.

ولفت إلى، أن “هناك تركيزا عاليا على انسيابية الموسم الدراسي والعمل التربوي مع الاخذ بنظر الاعتبار احتمالية الوصول لحالة الذروة بالنسبة لجائحة كورونا”.


ودعا العطا الى “تعاون اولياء الامور للمساهمة في تعليم ابنائهم، مشيرا الى ان هناك مشرفاً صحياً في كل مدرسة يكون مسؤولا عن متابعة الوضع الصحي لهم”.


وأوضح أنه “جرى التنسيق مع وزارة التربية من اجل توجيه الطلبة لمتابعة موعد بث المواد العلمية من خلال المنصات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وموقع المدرسة،

مشيرا الى ان الطالب الذي لم يستطع فهم المادة بامكانه الحضور يوما واحدا في الاسبوع للمدرسة وستجري اعادتها بشكل مفصل، مؤكدا جاهزية الملاكات التربوية لانجاح العام الدراسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى