الأقتصادية

محافظ البنك المركزي العراقي يلتقي مدير عام صندوق النقد العربي

أكد محافظ البنك المركزي علي محسن إسماعيل، اليوم الأحد، أن صندوق النقد العربي قدّم جهودًا حثيثة في الدعم والمشورة والتدريب للبنك المركزي العراقي وكوادره، فيما أشاد صندوق النقد العربي بمنصة البنك المركزي للمدفوعات.

وقال البنك المركزي في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن” محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن إسماعيل، استقبل مدير عام صندوق النقد العربي عبد الرحمن الحميدي”.

وأكد إسماعيل بحسب البيان، أن” صندوق النقد العربي قدّم جهودًا حثيثة في الدعم والمشورة والتدريب للبنك المركزي العراقي وكوادره، في تنفيذ المسوحات الميدانية المتعلقة بمؤشرات الشمول المالي في العراق”.

ومن جانبه، أثنى الحميدي على” دور البنك المركزي العراقي في تدعيم عمل الصندوق، ودعم سياساته وبرامجه”، مبديا استعداد الصندوق لـ” تقديم الدعم الفني وبناء القدرات في المجالات ذات الصلة بعمل البنك”.

وأشاد بـ” دور البنك المركزي العراقي في إطلاق منصة المدفوعات (بُنى) في مجال تغطية المدفوعات للتجارة البينية باستخدام مختلف أنواع العملات”.

يُذكَر أن البنك المركزي العراقي عضو فاعل في صندوق النقد العربي، ويُعدُّ من أكبر المساهمين بين البنوك المركزية والمؤسسات المالية، ويستثمر جزءًا من احتياطياته الأجنبية لديه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى