المحلية

محافظ النجف الأشرف: مجسر “يا حسين” جزء من مشاريع لفك الاختناقات أثناء الزيارات

أكد محافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي، اليوم السبت، أن مجسر (يا حسين) الذي تم افتتاحه اليوم ويقع على طريق النجف الأشرف وكربلاء المقدسة جزء من مشاريع مهمة لفك الاختناقات أثناء الزيارات.

وأوضح الوائلي في تصريح خاص للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن” المشروع بدأ العمل به عام 2015، بعد عرض فكرته في مجلس المحافظة وتمويله تم من خلال المساهمات الحكومية والتبرعات غير الحكومية المحلية والدولية والتي بلغت نحو مليار دينار، ووصلت نسبة إنجازه نحو 17% عام 2022″، لافتاً إلى، أن” إدارة المحافظة الجديدة وجدت المشروع متوقفاً بسبب عدم وجود تخصيصات مالية لإكماله”.

وأشار الوائلي إلى، أن” الإدارة الجديدة لمحافظة النجف الأشرف توجهت إلى مجلس الوزراء والأمانة العامة لمجلس الوزراء وإلى وزارتي النفط والمالية والمجلس الوزاري للاقتصاد لتمويل المشروع، وتمت الموافقة على إدراجه وتأمين التخصيصات المالية له من الخزينة المركزية ومن خارج التخصيصات المالية للمحافظة”، منوهاً، أن” العمل في المشروع بدأ مجدداً خلال النصف الثاني من عام 2022 واستغرق أقل من نصف عام”.

ولفت المحافظ إلى، أنه” تم إعادة تقييم التصميمين الإنشائي والمعماري للمشروع، وحصلت توقفات في العمل أثناء الزيارة الأربعينية، كما حصلت توقفات أخرى بسبب إزالة التجاوزات، وتم إكماله اليوم وسيتم إدخاله إلى الخدمة”، مؤكداً، أن” هذا المجسر مهم جداً كونه يقع على المحور الشمالي للمحافظة على طريق النجف– كربلاء، وضمن عقدة مرورية تزداد صعوبتها خلال الزيارة الأربعينية”.

وأشار إلى، أن” المشروع هو عبارة عن مرحلة أولى من عدة مشاريع تتألف من تحويلات ومجسرات لمعالجة الحركة المرورية على طريق النجف– كربلاء وفك الاختناقات أثناء الزيارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى