المحلية

محافظ بابل يعلن تشغيل ألف شاب لخدمة زائري الأربعينية

أعلن محافظ بابل وسام اصلان، انجاز الجزء الخاص بالمحافظة من طريق بغداد – بابل – كربلاء بطول 32 كلم، فيما اكد تشغيل الف شاب لخدمة زائري الاربعينية بأجر 350 الف دينار.

وقال اصلان للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “محافظة بابل انجزت الجزء الخاص بها لمشروع طريق بغداد – بابل – كربلاء”، مبينا ان “هذا الطريق من الطرق المستحدثة التي من شأنه ان يوفر ربط استراتيجي ما بين المحافظات الثلاث”.

وأضاف، أن “محافظة بابل انجزت الاعمال الاسفلتية للجزء الخاص بها، وبالتالي يعتبر طريق مفتوحا وسالكا امام العجلات، بطول 32 كيلو مترا، رغم ان المحافظة بدأت اعمالها بشكل متأخر الا انه انجز هذا العمل “، لافتا الى انه ساهمت بهذا القاطع اكثر من 70 آلية بشكل مستمر ويومي، حيث تخلل العمل تنفيذ قناطر، وتصليح للاجزاء المتضررة من الطرق القديمة و قلعها واعادة تأسيسها من جديد”.

وتابع: “كذلك تضمن العمل توسيع للشارع المنفذ سابقا لعمل سيطرات نموذجية ومحطات استراحة للمارين من هذا الشارع”، مؤكدا ان “هذا الشارع يعد من المشاريع المهمة بسبب استراتيجيته وكونه مستحدث سيخلق تنمية حقيقية في هذه المناطق بعد ان كانت مناطق مهجورة”.

واشار الى انه “وبمبادرة كريمة من رئيس الوزراء تم تخصيص مبالغ مالية الى المحافظات الاكثر تأثرا بالزيارة الاربعينية”، منوها بانه “تم فتح الباب امام الشباب حتى يكونوا بخدمة ابا عبدالله الحسين والزائرين”.

واوضح، انه “تشغيل خلال فترة الذروة للزيارة في كل وحداتنا الادارية التي تمر بها محاور الزيارة ما يقارب ألف شاب بأجرة 350 الف دينار”، مؤكدا ان ” واجبهم هو المحافظة على النظافة وعلى البيئة.

وعلى المكونات الموجودة للطرق التي يسلكونها الزائرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى