المحلية

محافظ بابل يعلن عن خطة لتنشيط السياحة والتوجه لإنشاء منتجع بالمدينة الأثرية

أعلن محافظ بابل وسام أصلان، اليوم الأربعاء، عن خطة لتنشيط السياحة في المحافظة، فيما أشار إلى التوجه لإنشاء منتجع سياحي في المدينة الأثرية.

وقال أصلان، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “المحافظة استعادت مشروع بابل عاصمة العراق ضمن قانون الموازنة للعام 2023″، مبيناً، أن “هذه الخطوة ستمكن إدارة المحافظة من تطوير المواقع الأثرية”.

وأضاف، أن “بابل ليست محافظة سياحية، بسبب افتقارها للبنى التحتية”، مبيناً أن “السياحة لها متطلبات لا بد من توفرها، منها توفير أماكن استراحة السائحين خلال تنقلهم، إضافة إلى توفير البيئة المناسبة للسائحين”.

وأوضح، أن “السياح لا يمكثون في المدينة الأثرية سوى ساعات معدودة، لذلك فإن إدارة المحافظة تفكر جدياً بإنشاء منتجع لهذه المدينة تضم مجموعة من الفنادق السياحية وبطاقة استيعابية مختلفة، من أجل استقرار السياح في المحافظة”.

وأشار إلى، أن “إدارة المحافظة تسعى إلى توفير بنية تحتية للسياحة من خلال إنشاء المنتجع الذي سيحتوي على قاعات وقصر ثقافي”، مؤكداً، أن “المحافظة تعمل على تأهيل الشوارع المؤدية إلى المواقع الأثرية والمراقد المقدسة، بهدف زيادة بقاء السياح في المحافظة”.

وبين، أن “مؤشرات السياحة في المحافظة حاليا ضعيفة جداً، وتقتصر على عمليات تبضع يقومون بها السياح، ودفع رسومات بسيطة فقط”.

وذكر، أن “المحافظة تضم قصرين رئاسيين، يقع الأول في المدينة الأثرية، وأن تصاميم هذا القصر في طور الاكتمال ليكون متحفاً، فيما يقع القصر الثاني بمنطقة السدة، ويجري العمل على تطويره وتأهيله، ليصبح فندقاً أو مجموعة مطاعم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى