المحلية

محافظ بغداد يعلن المباشرة بصب (ركائز مجسرات) مدخل بغداد – الموصل

أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الاثنين، المباشرة بصب الركائز الخاصة بالمجسرات المقرر إنشاؤها على مدخل بغداد – الموصل (التاجي).

وقال المحافظ في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن “أعمال تنفيذ مدخل بغداد – الموصل تسير بوتيرة متصاعدة ووفق المواصفات الفنية المطلوبة، حيث وصلت نسبة الإنجاز نحو 25%، متقدمة على جدول تقدم العمل بـ20٪؜، حيث بلغت نسبة الإنجاز المخطط لها ٥٪”، لافتاً إلى، أن ” الملاكات الفنية لمديرية الطرق والجسور بالمحافظة، باشرت فعلياً بصب الركائز الخاصة بالمجسرات الفوقية وجسور المشاة، ونصب الحاجز الخرساني الوسطي على طول الطريق”.
وأشار العطا، إلى أن “أعمال الصب الكونكريتي لممر الإياب الواصل باتجاه العاصمة وصلت إلى النصف تقريباً، حيث تم إنجاز (16) كيلومترا بعرض (15.5) متر، مع الاستمرار بفرش طبقة الأسفلت الأساس وفرش الحصى الخابط لممر الإياب أيضاً، فضلاً عن أعمال معالجة الروطانات واستبدال التربة في المقطع الممتد من تقاطع المشاهدة وصولاً إلى تقاطع العبايجي”، مبيناً، أنه “من ضمن أعمال رفع التعارضات الخاصة بالاتصالات، هو الحفر الدقيق لمد الكيبل الضوئي”. 
وأضاف، أن “مدخل بغداد- الموصل يشهد نزول نحو (130) آلية تخصصية متنوعة المهام موزعة على ستة مقاطع بطول (33) كيلومترا، كما أن العمل يسير بـ (3) فترات وعلى مدار الساعة تقريباً؛ من أجل إنجاز المشروع ضمن التوقيتات المحددة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى