المحلية

محافظ ديالى ينتقد استخدام بعض الاشخاص عناوين وظيفية أو عشائرية لمخالفة حظر التجوال

اتهم محافظ ديالى، مثنى التميمي، الثلاثاء (24 آذار 2020)، بعض الجهات التي تحاول خرق قرار فرض حظر التجوال في المحافظة بعد الضغط على المنتسبين في السيطرات.

وقال التميمي في شريط مصور نشره عبر صفحته على الـ “فيس بوك”: “هناك من يسعى لخرق الحظر، وهناك شخصيات تدعي لها الإمكانية في تجاوز الأجهزة الأمنية، إضافة الى وجود ضغط على بعض السيطرات وعلى منتسبي الأجهزة الأمنية المتواجدين في السيطرات”.

وأكد قائلاً: “لن نسمح بهذا التجاوز وهذا موضوع معيب، وأمر لا يناسب طبيعة أبناء المحافظة، وطبيعة الناس الأشداء الذين عرفتهم السنوات السابقة ببطولاتهم وتضحياتهم”.

وأشار الى أن “المواطن الغيور الذي تهمه سلامة أبناء محافظته، عليه أن يكون من الناس السباقين في الالتزام بقرار حظر التجوال، ولا تهمه عناوين وظيفية أو عشائرية، أو أي جهة تستطيع او لديها الإمكانية في تجاوز الحظر الذي فرضته خلية الأزمة”.

ورأى محافظ ديالى، أن “كل انسان شجاع تتمثل شجاعته في كيفية الحفاظ على أبناء المحافظ، واحترام القانون والتعليمات والجندي البطل والحشد، الذين يسهرون على أمن المحافظة وتطبيق قرار الحظر”.

وتابع أن “الكوادر الصحية في ديالى، لديهم واجبات ملقاة عليهم، وعلى المواطن أن يقدم لهم الشكر من خلال تطبيق الحظر”، مضيفاً “انصح المواطنين بالالتزام في الحظر، خصوصاً بعد اكتشاف أناس لامسوا الكثيرين من أبناء المحافظة”.

وأوضح، أن “بلدروز نشهد فيها حظر كامل للتجوال بالقضاء، وأوقفنا الحركة تماما، لمدة تحددها دائرة الصحة من خلال خلية الازمة”.

ونبه الى أن “الحالة التي اُكتشفت في بلدروز لشخص كان يعمل في الاشعة المختبرية، لامس الكثير من أبناء القضاء، ولذلك ننصح بالبقاء في المنازل والتطبيق الكامل للحظر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى