السياسية

محافظ ذي قار يدعو رئيس الوزراء بالتدخل لحسم ملف المستشفى التركي

دعا محافظ ذي قار وكالة، أباذر عمر العمر، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء بالتدخل شخصياً لحسم ملف مشروع المستشفى التركي بالمحافظة.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقته /الاولى نيوز/، ان “ديوان المحافظ خاطب مكتب رئيس الوزراء بكتاب رسمي دعا فيه بالتدخل الشخصي والسريع لحسم متعلقات انهاء المستشفى التركي مع الشركة المنفذة، بعد منحها العديد من المدد الاضافية خلال السنوات الماضية الامر الذي يهد باندثار المشروع بعد تجاوزه المدة المحددة للإنجاز وعدم الاهتمام بمعاناة ابناء المحافظة جراء هذا التأخير في ظل عجز كبير في الغطاء السريري والحاجة للخدمات الطبية المتكاملة لأنهاء هذا المعاناة”.
وطالب العمر رئيس الوزراء بـ’’التدخل الشخصي لحسم ملف انهاء المستشفى التركي (400) سرير وعدم الاستمرار بمنح الشركة المنفذة للمشروع مدة اضافية والزامها بالتوقيتات المحددة للإنجاز نظرا لحاجة ابناء المحافظة لخدمات المستشفى بالوقت الحاضر والتخفيف من زخم المراجعات على مستشفى الحسين التعليمي “.
واشار العمر الى ان “المشروع من مشاريع وزارة الصحة والتي تلكأت في متابعته على الرغم من مخاطبات الحكومة المحلية طيلة السنوات الماضية الامر الذي يجعلها تتحمل كامل المسؤولية في هذا الجانب قانونيا وانسانيا بعد الضرر الكبير الذي الحقته بأبناء المحافظة ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى