المحلية

محافظ كركوك: أكثر من 10 آلاف فرصة عمل تنتظر أبناء المحافظة

أكد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم الخميس، أن مشاريع قانون الدعم الطارئ ستسهم بتوفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة، وفيما أكد أن المحافظة تشهد طفرة اقتصادية بسبب الاستقرار الأمني، أشار إلى أن افتتاح مطار كركوك الدولي أنعش القطاع الخاص اقتصادياً.

وقال الجبوري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “المحافظة باشرت بتنفيذ المشاريع ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، التي ستسهم بتوفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل، من خلال الأجور اليومية للعمال وللكوادر الوسطى والهندسية في عموم محافظة كركوك”.

وأضاف، أن” هنالك مشاريع مختلفة تمت المباشرة بها ضمن قانون الأمن الغذائي، منها مشاريع للطرق والأبنية الحكومية والمدارس والمراكز الصحية وتأهيل الأبنية الأمنية”، مؤكداً، أن” هذه المشاريع ستسهم في إيجاد فرص عمل لأبناء المحافظة”.

ولفت إلى، أن” المحافظة شهدت انتعاشاً اقتصادياً بما يخص القطاع الخاص، على خلفية افتتاح مطار كركوك الدولي، ما أدى إلى إنشاء مراكز التسوق الحديثة (المولات)، التي استحدثت في العام الماضي ومطلع العام الحالي، وانتشار المراكز التجارية في عموم كركوك”.

وأوضح أن “حملة التأهيل والتطوير للشوارع الرئيسة وتوسعتها داخل مركز مدينة كركوك، أسهمت في إعادة توسعة وتطوير المطاعم والمراكز التجارية والأسواق والمحال التجارية وزيادة أعداد العاملين فيها بشكل كبير”.وأكد الجبوري” دعم كل مبادرات القطاع الخاص، بما يسهم في إيجاد استقرار لعملهم وتوسعته وتطويره، خاصة أن المحافظة تشهد استقراراً أمنياً إذا ما قورنت بالسنوات الماضية”.

وذكر، أن” معدل العمليات الإرهابية توقف بشكل كبير، أما الحوادث الإجرامية يتم الوصول إلى مرتكبيها وتقديمهم للقضاء العادل، بالتالي هنالك ثقة وعلاقة طيبة بين المؤسسة الأمنية والمواطنين”، مشيراً إلى، أن” هناك دعماً متواصلاً ومباشراً للقوات الأمنية من قبل اللجنة الأمنية العليا وإدارة المحافظة، من خلال تنفيذ متطلباتها لتطوير عملها”.

وبين، أن” الاستقرار الأمني التي تشهده المحافظة، أدى إلى حدوث طفرة اقتصادية في كركوك، ما استقطب رجال الأعمال والمستثمرين، فضلاً عن زيارة البعثات الدبلوماسية لدعم جهود الاستقرار الأمني وإعمار المناطق المحررة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى