الأمنية

محلل سياسي امريكي: قواتنا تتواجد في العراق وسوريا لتفكيك الهلال الشيعي!

اكد رئيس تحرير مجلة (وار كلتشر) والمحلل السياسي الامريكي مايكل جونز أن تواجد القوات الامريكية في سوريا والمنطقة غير شرعي وانتهاك للقانون الدولي،

مشيرا إلى أن قواتنا تتواجد في العراق وسوريا لتفكيك الهلال الشيعي.ونقلت وكالة مهر في مقابلة ترجمتها (الاولى نيوز) ،إن ” ما حدث في الاجواء السورية من قيام طائرات امريكية بمضايقة طائرة ركاب ايرانية يثير سؤالا اساسيا ، هل التواجد الامريكي في سوريا قانوني مع اعتبار دمشق للقوات الامريكية قوات محتلة؟ والجواب ان وجود القوات الأمريكية في سوريا هو انتهاك للقانون الدولي. لكن عندما حاول ترامب إزالتها كان يحكمه المجمع الصناعي العسكري الأمريكي واللوبي الصهيوني”.

واضاف أن ” انتشار القوات الامريكية في العراق وسوريا هو لغرض تفكيك ما يسمى بالهلال الشيعي الذي يمتد من إيران إلى غزة والضفة الغربية ويسمح بشحن الأسلحة للفلسطينيين وهو السبب الرئيسي لمحاولات امريكا وحلفائها الاطاحة بحكم الاسد ، فقد حولت حركات المقاومة ميزان القوى في الشرق الاوسط وهي السبب الرئيسي وراء تراجع إسرائيل وأمريكا في أعقاب اغتيال الجنرال سليماني”.

وتابع أن ” ايران لن تمنح الفرصة للولايات المتحدة بخوض حرب قبل الانتخابات الرئاسية حتى لايستغلها ترامب للبقاء في ولاية ثانية ، ولكن على الرغم من كل ذلك فان امريكا الان تمر بثورة ملونة ولن تنقذ الحرب في الشرق الأوسط ترامب من غضب المصممين على ازالته في الانتخابات القادمة “.وردا على سؤال يتعلق بمتى تتوقف الانتهاكات الامريكية ؟ اجاب جونز “عندما ينتزع الشعب الأمريكي السيطرة على بلادهم من حكم الاقلية وهي شركات التكنولوجيا العملاقة واللوبي الصهيوني والمدافعين عن اليهود بالوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى