الرياضية

محمد صلاح يضرب توتنهام بثنائية و6 أرقام

واصل الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول تألقه أمام توتنهام، بتسجيله ثنائية في مباراة الفريقين في الدوري الإنجليزي.

ويستضيف توتنهام فريق ليفربول، مساء الأحد، في ختام منافسات الجولة الـ15 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023.

وافتتح محمد صلاح التسجيل في المباراة بعد مرور 11 دقيقة، بعدما تلقى تمريرة من داروين نونيز داخل منطقة الجزاء ليسددها بقدمه اليسرى بقذيفة قوية في شباك الحارس الفرنسي هوجو لوريس الذي يخوض مباراته رقم 100 بالبريميرليج.

وعاد صلاح في الدقيقة الـ40 ليسجل الهدف الثاني، حيث استغل خطأ إريك داير مدافع توتنهام، لينفرد بالمرمى ويودع الكرة بشكل رائع “لوب” في شباك لوريس.

ثنائية بـ6 أرقام أمام ضحية محمد صلاح المفضلة

واصل محمد صلاح هوايته بزيارة شباك توتنهام، حيث سجل هدفه العاشر في مرمى “السبيرز” في جميع المسابقات، ليصبح أفضل ضحاياه بالتساوي مع مانشستر يونايتد الذي استقبل 10 أهداف أيضا من النجم المصري.

كانت تلك المباراة هي الـ17 التي يلعبها صلاح أمام توتنهام، بواقع 12 مباراة مع ليفربول، ومباراتين مع كل من فيورنتينا الإيطالي وبازل السويسري، بخلاف مباراة أخرى مع تشيلسي.

وباتت تلك المباراة هي الرابعة على التوالي التي يتمكن فيها محمد صلاح من إحراز هدف، بعد التسجيل في مباراتي أياكس ونابولي في دوري أبطال أوروبا، وليدز يونايتد بالدوري الإنجليزي، والمفارقة أنه كان من افتتح التسجيل في المباريات الأربع.

122 214052 salah goal tottenham 2

وسجل محمد صلاح هدفين في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف في آخر 4 مباريات له مع ليفربول بجميع المسابقات.

وأحرز صلاح سادس أهدافه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 14 هدفا هذا الموسم، وهو ثاني أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز تسجيلا للأهداف في كل المسابقات خلف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي أحرز 23 هدفا حتى الآن.

وتمكن صلاح من كتابة تاريخ جديد مع ليفربول الذي يقضي معه موسمه السادس، حيث انفرد بالمركز السابع في قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي رافعا رصيده إلى 124 هدفا بقميص الريدز، متجاوزا جاك باركنسون صاحب الـ123 هدفا.

وعلى صعيد آخر، بات يفصل محمد صلاح 4 أهداف فقط عن الرقم القياسي الذي يملكه روبي فاولر كأفضل هداف لليفربول في حقبة البريميرليج منذ عام 1992 برصيد 128 هدفا، حيث يأتي النجم المصري في المركز الثاني بعد تجاوز الأسطورة ستيفن جيرارد.

وبشكل عام، تجاوز صلاح الفرنسي نيكولاس أنيلكا مهاجم تشيلسي السابق بعد رفع رصيده إلى 126 هدفا في الدوري الإنجليزي، بواقع 124 هدفا بقميص ليفربول وهدفين بقميص البلوز، ليحتل المركز الـ16 في قائمة الهدافيين التاريخيين للبريميرليج، بالتساوي مع الأيرلندي روبي كين أسطورة توتنهام.

122 214052 salah goal tottenham 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى