المحلية

مدارس أهلية في النجف تخرق قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة

تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده، أن المدارس الأهلية في محافظة النجف، قررت إلزام طلابها الحضور في المدارس، بدلاً من التعليم الالكتروني، التي فرضته الحكومة، بهدف الحد من الإصابات بفيروس كورونا.

مدير اعلام صحة النجف سالم نعمة، قال لشبكة رووداو الإعلامية اليوم الأحد (23 أيار 2021)، أن “عدداً من المدارس الأهلية قررت أن يكون دوام طلابها حضورياً، وهو ما يعد خارج سياقات قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة”.

وأضاف نعمة أن “صلاحية مديرية الصحة في المحافظة، هو إغلاق المدارس التي تظهر فيها إصابات بفيروس كورونا”.

وكانت وزارة التربية العراقية أعلنت إيقاف العمل بالدوام الحضوري في المدارس العراقية، وفرض التعليم الإلكتروني إلى إشعار آخر.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، أنه “التزاماً بمقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة، تعلن وزارة التربية ايقاف العمل بالدوام الحضوري ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 5 / 5 / 2021 والاعتماد كلياً في جميع المراحل الدراسية على التعليم الالكتروني”.

وبحسب بيان الوزارة جاء قرار إيقاف التعليم الحضوري في المدارس التزاماً بمقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق إن “جميع المدارس مشمولة بقرار تعليق الدوام الحضوري”، مؤكداً على “اعتماد المنصات الإلكترونية لمرجعية المدرس في توضيح الاستفهام حول المادة”.

فاروق أشار إلى “توجيه الوزارة إلى الاشراف التربوي بمتابعة المدارس والمدرسين حول الجدول الإلكتروني للمواد الدراسية”، داعياً المجتمع إلى “المشاركة أكثر لحل أزمة التعليم”.

وكان مجلس الوزراء، قرر، بعد الموافقة على توصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة بإيقاف التعليم الحضوري في المدارس والمعاهد والكليات وجعله إلكترونياً عن بعد، مع استمرار سريان قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (10 لسنة 2021).

واستثنى القرار المراحل المنتهية لكليات الطب البشري وطب الأسنان والتمريض بالدراسة الحضورية (العملي)، فقط للمراحل المنتهية (يومين بالأسبوع).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى