منوعات

مدوّنات عربيات وأجنبيات يلهمنكِ في روتينكِ الجمالي المنزلي

1 beauty influencer 30

الأمر الإيجابي في هذا الوقت العصيب من العزل المنزلي منعاً لانتشار فيروس كورونا هو أنّنا نملك الوقت الكافي لتنفيذ ما كنّا نحلم بإيجاد الوقت لإنجازه. بعد الطبخ والعمل والتدريس، لا بدّ من أن تمنحي نفسكِ القليل من الدلال من خلال العناية ببشرتكِ وحتى تطبيق المكياج الناعم.

ولأنّ وسائل التواصل الاجتماعي هي ملاذنا الوحيد في هذه الفترة، جمعنا لكِ أسماء كثيرة من المدوّنات العربيات والأجنبيات اللواتي بإمكانكِ متابعتهنّ كمصدر إلهام في روتينكِ الجمالي اليومي.


المدوّنات العربيات

نورس ستار: اختارت العراقية نورس ستار أن تنشئ قناة نونو على اليوتيوب لمشاركة أكثر من 4.81 ملايين متابع يومياتها، وتتوريال لتنفيذ موديلات مكياج مختلفة نهارية ليلية، أشهرها كان بمشاركة مدوّنة الجمال هدى قطان. فضلاً عن أنها تنشر مقاطع تُظهِر بها كيفية الاعتناء بشعرها وببشرتها.

1 beauty influencer 27 1

آسيا الفرج: لعلّ آسيا هي الأكثر جرأة بين المدوّنات العربيات جميعهنّ، إذ استطاعت أن تكسر الصورة النمطية من حولها. هي مغامرة من حيث المكياج ولا تخاف الصيحات الجديدة، كما أنّها سيدة متصالحة من نفسها إلى أبعد الحدود، خاصةً حين اختارت التخلّص من حجابها أو التوربان لأنها لم تعد مقتنعة به.

يلدا غول شريفي: صفحة يلدا تقدّم الكثير من الأمور المسلّية والمفيدة والمبدعة على صفحتها. ملامحها جميلة جداً ويعجبنا ستايل مكياجها خاصةً الألوان على عينيها.

دلال الدوب: دلال هي المفضلّة لديّ أنا شخصياً. أجدها ملهمة جداً منذ أن بدأت بمدوّنتها الجمالية في عام 2012 مشاركة نصائحها ولوكاتها اليومية. تشتهر أيقونة جمال الكويت بخياراتها التي تجمع بين الشياكة والبساطة والجرأة، وهذا ما أوصلها إلى التعاون مع أكبر الدور العالمية مثل جو مالون وبوبي براون.

فرح الهادي: صفحة فرح الهادي على إنستغرام مزيج رائع من أمور الحياة التي تستهوي كلّ سيدة من أزياء وطبخ وجمال. أخيراً، قرّرت خوض تجربة يوتيوب حيث تنشر فيديوهات وهي تطبّق مكياجاً سهلاً وسريعاً.

Noor Stars: عام 2014، أنشأت العراقية نور نعيم قناة Noor Stars  على اليوتيوب، ويصل عدد متابعيها اليوم إلى 14.6 مليون متابع مقابل 7.1 ملايين متابع على إنستغرام، لتكون من أشهر المدوّنات في العالم العربي. هي تنشر فيديوهات تعرّف بها عن نفسها، هواياتها، يومياتها، مغامرات السفر، بعض المقالب، التحديات المتنوعة والفيديوهات الكوميدية التي تمارسها مع المقرّبين. بالإضافة إلى ذلك، هي تقدّم مجموعة من الحيل السريعة المتعلّقة بالمكياج، روتين العناية بالبشرة والشعر وغيرها من النصائح الجمالية.

نجود الشمري: نجود الشمري هي مدونة وناشطة سعودية، بدأت على اليوتيوب مع أخيها محمد. كانا يعرضان مقتطفات من حياتهما ويشاركانها. في قناة Njoud التي تضمّ 1.76 مليون متابع مقابل 1.6 مليون على إنستغرام، تقدّم نجود فيها يومياتها ورحلاتها، بالإضافة الى التحديات ونصائح حياتية وجمالية.

هدى قطان: هدى قطان من أشهر خبيرات المكياج والمدوّنات لا على نطاق العالم العربي فحسب بل العالم أجمع. عدد مستخدميها على إنستغرام يتجاوز 42 ملايين، فيما أنّ عدد المشتركين في قناتها على يوتيوب هو 3.87 ملايين مشترك. أطلقت خط مستحضرات التجميل الخاص بها Huda Beauty في عام 2013. على قناتها على موقع يوتيوب، تعرض المدوّنة العراقية الأميركية المقيمة في دبي الحيل الجمالية، توتوريال مكياج وخلطات منزلية تجرّبها بنفسها وتكون معظمها مصحوبة بابنتها المحبوبة أو أفراد العائلة الآخرين. إنّ مجلة Time  أدرجتها كواحدة من أكثر 25 شخصاً تأثيراً على الإنترنت في عام 2017. واليوم وأثناء الحجر الصحي، صوّرت هدى فيديو مرحاً للغاية مع ابنتها نور وزوجها كريس حيث قرّر الاثنان تطبيق مكياجها.


المدوّنات الغربيات

Nikkie Tutorials: مع أكثر من 13.3 مليون مشترك ومليار مشاهدة إجمالية على موقع يوتيوب، تُعد الهولندية نيكي من أقوى مدوّنات الجمال في العالم. نيكي حقيقية على قناتها للغاية ولا تخجل من إظهار وجهها من دون مكياج. ترى المكياج طريقة ممتعة لتغيير مظهرها، تماماً كما تظهر في أحد مقاطع الفيديو الأكثر شهرة،The Power of Makeup أي قوة المكياج. عبر قناتهاNikkie Tutorials، ستجدين مقاطع فيديو تجميلية تضم نجمات مثل كيم كارداشيان ودرو باريمور، كما تعاونت مع العديد من العلامات الجمالية التجارية.

كاميلا كويلو: ليس لدى البرازيلية الرائعة كاميلا كويلو قناة واحدة بل قناتان رئيسيتان للتجميل. قناتها الرئيسة Camila Coelho مع أكثر من 3.4 ملايين مشترك باللغة البرتغالية، فيما تضم قناتها الثانية أكثر من 1.2 مليون متابع وهي مخصصة للناطقين باللغة الإنجليزية. اختارت العلامة الفرنسية لانكوم النجمة الجميلة لأول تعاون لها على الإطلاق في حمرة L’Absolu Rouge، وهي مجموعة مؤلفة من 10 قطع من أحمر شفاه بإصدارها المحدود.

متابعة : الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى