المحلية

مدير صحة البصرة يعقد أجتماعاً يتابع فيه الاجراءات الوقائية والحالات المصابة بفيروس كورونا

اعلن مدير عام دائرة صحة البصرة الدكتور عباس خلف التميمي عن عقد اجتماع لخلية الازمة بحضور مدراء الاقسام والاطباء الاستشاريين والاختصاص لمتابعة الاجراءات المتخذة لمواجهة خطر انتشار فايروس كورونا .

فيما كشف عن اجراء فحوصات مختبرية لاحدى المرضى بالحجر ممن تلقوا العلاج حيث ظهرت النتائج لمرتين انها سالبة ما يعني تماثله للشفاء وخروجه من للمنزل قريب جدا .

وذكر اعلام دائرة صحة البصرة نقلا عن المدير العام الدكتور عباس خلف التميمي ان من اهم التوصيات التي خرج بها الاجتماع هو اجراء الفحص بالمختبرات للتحقق من الاصابة بمختبرات المحافظة وبموافقة وزارة الصحة و العمل بالفحص ايضا بالمفراس للحالات المشكوك فيها بالمستشفيات وبذلك يتم اكتشاف المرض في ايامه الاولى والعمل على منع مضاعفاته ، فضلا عن مناقشة ما جاء ضمن زيارة الوفد الصيني بخصوص العلاجات والمستجدات ووضع خطة عمل على ضوئها سيعمل بها خلال الايام المقبلة بعد اصدار التوصيات الى ادارات المستشفيات.

واضاف اعلام صحة البصرة انه تم ايضا خلال الاجتماع مناقشة احتياجات مستشفى البصرة التعليمي وردهات العزل الموجودة وكيف يتم اجراء التوسعه عليها في حال الحاجة لها وتهيئة الخطط لتطبيقها تدريجا بهدف السيطرة على المرض وعلاجه .

FF45DED8 E2FD 4558 898B 5930D5E7BE6B

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى