slideالمحلية

مراقبة البرنامج الحكومي توجه رسالة للبرلمان بشأن أجور التعليم الموازي

دعت لجنة لجنة مراقبة البرنامج الحكومة التخطيط النيابية، الثلاثاء، مجلس النواب لتشريع قانون التعليم الموازي وتخفيض الأجور العالية المفروضة على الطلاب.

وقال رئيس اللجنة حازم الخالدي في بيان تلقته (الاولى نيوز) “ندعو مجلس النواب للاسراع بتشريع قانون التعليم الموازي وتخفيض الأجور العالية المفروضة على الطلاب الملتحقين بهذا النوع من التعليم”، مضيفاً “حيث فرضت المعدلات المرتفعة التي تحققت في الأعوام السابقة الى تحوّل الكثير من الطلبة إلى نظام التعليم الموازي ليتمكنوا من الالتحاق بالاختصاصات الطبية والهندسية وفروعها”.

لفت الى ان “أجور نظام التعليم الموازي تبلغ في بعض الاحيان إثنا عشر مليون دينار للسنة الواحدة وهي مبالغ باهظة ومقاربة لأجور التعليم الأهلي”، داعيا “للإسراع بإقرار قانون التعليم الموازي وإلغاء الأجور المفروضة على الطلبة خلال السنة الحالية وحتى الشروع بإقرار القانون أو التوجه لجعلها أجور رمزية منصفة لذوي الدخل المحدود”.

وطالب الخالظي بحسب البيان “وزارة التربية بالإسراع بإلغاء نظام التطبيقي والاحيائي الخاص بالدراسة الإعدادية اذ ان هذا النظام ادى الى ان يتجه الطلبة الى التعليم الموازي ولاسيما مع قرار البرلمان السابق والقاضي بإلغاء هذا النظام المجحف بحق الطلبة ووأولياء الامور في ذات الوقت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى