المحلية

مركز إنعاش الأهوار في ميسان يعلن معالجة شحّ المياه بإجرائين

أعلنت دائرة الأهوار والأراضي الرطبة في ميسان، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع نسبة إغمار الأهوار بالمحافظة، فيما أشار مركز إنعاش الأهوار الى معالجة شح المياه باجراءين.

وقالت دائرة الأهوار والأراضي الرطبة في ميسان وتلقته (الاولى نيوز)، أن “إغمار الأهوار الشرقية وصلت الى 78% بعد زيادة التصاريف المائية بنسبة تتراوح بين 8 الى 10 م3 يومياً بالتنسيق مع مديرية الموارد المائية”، مبيناً أن “الهدف من زيادة التصاريف المائية للأهوار هو المحافظة على التنوع الاحيائي في الأهوار بسبب دخول الأهوار في لائحة التراث العالمي وتحقيق اتفاقية رامسر بخصوص التنوع الأحيائي في الأهوار والأراضي الرطبة”.

من جانبه، أكد مدير مركز إنعاش الأهوار في ميسان سلام سعدون في تصريح تلقته (الاولى نيوز )،أن “مركز إنعاش الأهوار في ميسان يعمل على ايصال المياه الى الأهوار في المحافظة حسب الحصة المخصصة لها خاصة وان نسبة الأهوار في المحافظة تبلغ 17% من مساحة المحافظة”، مشيراً الى أن “خططنا لمعالجة شح المياه تتضمن إقامة 6 مشاريع لتحلية المياه من اجل ايصال مياه الشرب لسكان الأهوار وايضا المواشي من ابقار وجاموس، كما عملنا على انشاء محميات وطنية في اهوار الجنوب محافظات البصرة وميسان وذي قار”.

وذكر أن “أهم المنجزات التي تحققت هي دخول الأهوار الوسطى لائحة التراث العالمي وهذا المنجز لابد من التواصل معه من خلال توفير إيصال المياه الى الأهوار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى