المحلية

مركز البيانات الوطني يعلن تخصيص أرقام ساخنة للمؤسسات الحكومية

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، عن تخصيص أرقام ساخنة للمؤسسات الحكومية ضمن بوابتها الالكترونية أور.

وذكر بيان للأمانة تلقته (الاولى نيوز)، أنها “مستمرة بتقديم الخدمات المتعددة للمواطنين، وتعزيزها بأخرى تواصلية جديدة كنموذج بارز في هذا السياق، بينها خدمة البريد الإلكتروني وفريق الخدمة الإرشادية، والدعم الذي تقدمه من خلال استخدام بوابة أور الإلكترونية للخدمات الحكومية، كاستدلال للمواطنين على كيفية الاستفادة من الخدمات المتوفرة، بدءاً من طريقة الدخول وملء استمارات التسجيل، وصولاً إلى التعرف على المتطلبات اللازمة لذلك”.

وأشار إلى، أن “مديات التفاعل و الاستجابة لفريق الخدمة الإرشادية مع الاستفسارات الواردة عبر الرقم المجاني (5599) بعد إضافته إلى قائمة الأرقام الساخنة التي يمكن للمواطن استخدامها في الحالات الضرورية أو الطارئة، الى جانب أرقام الدفاع المدني (115)، والإسعاف (112)، والنجدة (104)، والأمن الوطني (131)، وغيرها”.

وأضاف، “أصبح متاحا في البوابة الالكترونية الموحدة الارقام الساخنة للمؤسسات الحكومية المختلفة، وجمعت في مكان واحد، ليتمكن المواطن من التعرف عليها، واستخدامها عند الضرورة حسب الحالة من خلال فقط الوصول الى البوابة المذكورة والضغط على زر الاتصال”.

ولفت الى، أن “هذه الخطوة جاءت في إطار سعي دائرة مركز البيانات الوطني إلى تحقيق الانفتاح والشفافية، وتعزيز العلاقة بين الحكومة والمواطنين”، مؤكدة “التزامها بتقديم أعلى مستويات الدعم والمساعدة للمواطنين في التعامل مع الخدمات الحكومية”.

ولمزيد من التفاصيل بالإمكان الدخول الى رابط بوابة أور التالي: ‏https://ur.gov.iq

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى