العربية والدولية

مسؤول ايراني يتحدث عن الموجتين الثانية والثالثة لفيروس كورونا

اعتبر رئيس منظمة الاغذية والادوية في ايران محمد رضا شانة ساز، السبت، انه لا شك في حدوث الموجتين الثانية والثالثة من تفشي فيروس كورونا خلال فصل الخريف القادم.
وقال شانة ساز في حديث أوردته “فارس” واطلعت عليه /الأولى نيوز/، “اننا لا نشك في هذا الامر وسيحدث بالتأكيد”، مبينا أنه “وفي ضوء اجراءات الوقاية والاجراءات المتخذة والتعاون الجيد في البلاد فقد انخفضت هواجسنا حول استمرار المرض خلال الشهرين الجاري والقادم الا ان هواجسنا جدية تماما في الخريف القادم لان الموجة التالية يمكن ان تحدث فيها”.
وأضاف أنه “بناء على ذلك فان اهم توصية هي التزام الصحة الفردية والتباعد الاجتماعي اللذين مازالا يعدان الاداة الاهم للسيطرة على هذا الفيروس”.
وحول اوضاع انتاج اللقاح لفيروس كورونا قال، انه “ونظرا لتعقيدات طبيعة الفيروس فان صنع اللقاح له ليس متاحا بسهولة، وان جانبا مهما مما يجري الادعاء به في العالم هو ذو طابع دعائي خاصة في ضوء الانتخابات المختلفة التي على الابواب في مختلف دول العالم”.
وتابع، أن “الدول ومنها بلادنا تعمل حاليا على هذا الموضوع ولكن نظرا لانه لم يتم التعرف لغاية الان عن الطبيعة الكاملة لهذا الفيروس فان انتاج اللقاح له تعقيداته الخاصة بناء على ذلك، كما لم يتم التوصل الى دواء محدد لهذا المرض”.
وحول اجراءات ايران في هذا المجال اعتبر “ايران ضمن الدول المتقدمة في مجال الأبحاث”، مشيرا الى أن “جميع الادوية التي يعقد العالم الامل عليها يتم انتاجها واخضاعها للابحاث السريرية ونحن نقوم ايضا بهذه الاجراءات بالمواكبة مع دول العالم المتقدمة”.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى