الأمنية

مستشارية الأمن القومي تقيم ورشة عمل حول تحديد خط الأساس للبحر الإقليمي العراقي

بناءً على ماجاء في مخرجات ورشة العمل حول الحدود الجيو سياسية مع دول الجوار ، وبرعاية مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، ، أقامت مستشارية الأمن القومي/ مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان، ( تحديد خط الأساس للبحر الإقليمي العراقي والمجالات البحرية.

وشارك في الورشة ممثلون عن وزارات الخارجية والموارد المائية والنقل والدفاع والداخلية، والأمانة العامة لمجلس الوزراء، إضافة إلى مستشارية الأمن القومي، وعدد من الخبراء المتخصصين.

وافتتح الأعرجي، أعمال الورشة بكلمة أشار خلالها إلى أن مستشارية الأمن القومي تعمل مع جميع مؤسسات الدولة وتقدم الدراسات والبحوث التي يمكن أن تنطلق منها رؤى وأفكار مستقبلية، من شأنها ترسيخ دعائم البلد في جميع المجالات، لاسيما الحدود الإقليمية المائية للعراق، كون ذلك مصلحة وطنية عليا.

وجرى خلال الورشة مناقشة موضوع تحديد المسارات المائية للعراق، من الجوانب القانونية والفنية والسياسية، من أجل استعادة مافقده العراق من مساحات مائية إستراتيجية، وتحديد الإطلالة البحرية للعراق.

وخرجت الورشة بعدة توصيات ومقترحات تناسب الأهداف المرسومة للورشة، للعمل على رفعها إلى الجهات المعنية واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى