السياسية

مستشار الكاظمي يبين دور بغداد في تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة

يرى مراقبون للشأن المحلي أن المباحثات المباشرة التي تقوم بها بغداد تؤكد على استعادة العراق مكانته في المجتمع الدولي فيما بين آخرون أن خطوات العراق في تقريب وجهات النظر بين مصر والأردن ودول الخليج وإيران تحسب لبغداد.


وبعد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة يستمر العراق بأخذ دوره المحوري من أجل إنهاء الخلافات ولاسيما بين طهران والرياض عبر الحوار.


فيما أكد مستشار رئيس الوزراء حسين علاوي في حوار مع القناة الرسمية تابعته (الأولى نيوز) ماحصل في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة كانت ثمرة هذا الصبر والنجاح الكبير الذي تحقق نتيجة العمل المشترك مابين مؤسسات الدولة العراقية أن كانت السلطات الثلاثة أو كانت على صعيد الوزارات الحكومية.

وأوضح حسين علاوي، أن التلاقي بين الجانبين الإيراني والسعودي مهم جداً للعراق.


وأفاد علاوي، الذي حصل أن الحكومة العراقية عملت من يومها الأول على مسارين، المسار الداخلي وكيفية الإيفاء بالتزام الانتخابات وإجراءها وكذلك المسار الإقليمي الذي هو كان تحدي للعراق في علاقات دبلوماسية بعضها جيد وبعضها مضطرب واتجاهاتنا تكاد تكون ثنائية بين إيران وكذلك تركيا ولكن بالمقابل تحسنت العلاقات كثيراً مع المملكة العربية السعودية واستثمرنا في تطوير العلاقات مع دولة الكويت وهذا ما عزز لأول مرة حقيقة أن نتج دول الجوار الجغرافي صديقة دائمة ومستمرة ومستدامة للعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى