السياسيةslide

مستشار الكاظمي يكشف اهداف زيارته الى الكويت: جذب الاستثمار في المقدمة

كشف مستشار رئيس الوزراء، ان من اهداف زيارة مصطفى الكاظمي الى الكويت هو تعزيز العلاقات بين البلدين وتقويتها وفتح افاق اقتصادية وتشجيع رجال الاعمال على الاستثمار لإعمار البنى التحتية في البلاد.

وقال المستشار حسين علاوي، في لقاء تلفزيوني مع القناة الرسمية تابعتها (الاولى نيوز)، ان العراق تربطه علاقات متينة مع دولة الكويت ويسعى الكاظمي الى تعزيز هذه العلاقات من خلال لقائه بالقيادات الكويتية ورجال الاعمال.

واضاف علاوي ان الزيارة تأتي ضمن الدبلوماسية الاقتصادية التي تقودها الحكومة العراقية في البرنامج الحكومي منها تشجيع المستثمرين العرب بدول الجوار وفي مقدمتها الدول الخليجية منها السعودية والكويت والامارات، لدعوتهم من قبل رئيس الوزراء، للاستثمار بالعراق والعمل في مشاريع استثمارية من اجل تطوير البنى التحتية وتوفير فرص عمل وتحسين الحياة العامة.

وفيما يخص المؤتمر الإقليمي المزمع عقده في بغداد نهاية الشهر الجاري، ان الحكومة العراقية قامت بدعوة شخصيات مهمة وسيكون هناك تمثيل دبلوماسي عالي المستوى للدول التي دعوت الى المؤتمر.

وتحدث علاوي ايضاً عن الاهداف الخارجية للمؤتمر الاقليمي، وشدد ان الغاية هو تقريب وجهات النظر وتخفيف حدة التوترات في المنطقة، وسيسعى لفرض ريادة العراق إقليميا والتركيز عليه عبر التزاماته بالبروتوكولات والدعوة الى عملية التكامل الاقتصادي في المنطقة وهذا ما يخدم العراق ودفع الحكومة لأقامة المؤتمر.

وتطرق علاوي الى الاهداف الداخلية للمؤتمر وفي مقدمتها الاقتصاد العراقي من خلال التزام رئيس الوزراء بتحسين المناخ الاقتصادي وتشجيع المستثمرين العرب والاجانب على القدوم الى العراق والعمل فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى