السياسية

مستشار رئيس الوزراء: زيارة الكاظمي لكردستان ركزت على توحيد المواقف والتحضير للانتخابات

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي، اليوم السبت، أن زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، إلى إقليم كردستان فتحت آفاقا جديدة من التعاون بين بغداد وأربيل، لتسهيل تصويت مجلس النواب على قانون الانتخابات الجديد.


وقال الهنداوي في تصريح صحفي إن “زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى إقليم كردستان لم تكن تقليدية باعتبارها فتحت مرحلة جديدة في التفاهم والتعاون على أساس الدستور والمصالح الوطنية العليا”.


وأضاف، أن “الزيارة شهدت التركيز على ضرورة التفاهم الوطني وتوحيد المواقف لحل الملفات العالقة والتنسيق الأمني والتحضير للانتخابات المبكرة”.


وأشار إلى أن “الرؤية التي حملها الكاظمي فيها مفاهيم جديدة للعلاقة بين المركز والإقليم”، مؤكداً أن “إقليم كردستان جزء من الشعب العراقي، وإن هموم العراقيين وقضاياهم ذاتها في كل مكان من البلاد، وفي مقدمتها الحاجة لبناء الدولة العراقية واقتصادها ونظامها الإداري بالشكل الأفضل”.


وتابع إلى أن “زيارة الكاظمي جاءت أيضا لتساعد في تهيئة المناخ لحياة سياسية إيجابية، تخدم لتسهيل تصويت مجلس النواب على قانون الانتخابات الجديد وتعزيز قدرات واستقلالية مفوضية الانتخابات وتعزيز ثقة المواطنين بالعملية الانتخابية المقبلة قبل إجرائها في 6 حزيران للعام المقبل وبما يؤمن إجراءها بشكل نزيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى