السياسية

مستشار رئيس الوزراء يعلن الشروع بمعالجة أكبر مشاكل سكان مجمع بسماية

أكد مستشار رئيس الوزراء ورئيس الفريق الحكومي للخدمات قاسم الظالمي، اليوم السبت، أن الفريق الحكومي يحل مشاكل المواطنين بشكل عاجل بعيداً عن بيروقراطية الدوائر الحكومية، فيما أشار إلى أنه سيتم إيجاد موقع بديل لنقل سيطرة بغداد – الكوت.

وقال الظالمي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “سيطرة بغداد – كوت بقرب مدينة بسماية السكني، سنجد لها موقعاً بديلاً لنقلها”، مبيناً أن “هذه السيطرة تعد من أكبر المشاكل التي تواجه سكان بسماية”.

وتابع: “ضمن جولاتنا الخمس التي زرنا فيها المناطق، أحصينا أعداداً كبيرة جداً من المشاكل العالقة في أربع مناطق والتي بلغت 95 مشكلة أو مطلباً”، مؤكداً “حل 55 مشكلة منها، أما الباقي فيحتاج إلى قرارات حاسمة”.

وأضاف، أن “مكتب شؤون المواطنين هو الجهة المعنية باستلام طلبات المواطنين، ثم مخاطبة الجهة بشكل كتابي، أما الفريق الحكومي فهو فريق ميداني والحلول تكون عاجلة ولا ننتظر بيروقراطية الدوائر والردود المعتادة التي تحمل في طياتها عدم القبول وعدم التنفيذ”، مؤكداً أن “الفريق عازم على إيجاد حلول سريعة وعاجلة لمطالب المواطنين”.

وأشار إلى، أن “اعضاء الفريق هم من المديرين العامين في أغلب الدوائر المعنية ذات الاختصاص، كالتربية والصحة والكهرباء والماء والمجاري وقيادة العمليات وممثل رئيس الجمهورية وغيرهم، لذلك القرار يكون حاسماً بعد اجتماعنا بالمواطنين، بسبب وجود أصحاب القرار في نفس الجلسة”.

وأوضح، أن “هنالك مشاكل تحتاج إلى قرار سيادي أو قرار رئيس وزراء أو مجلس وزراء، فيتم تضمين مطلب المواطنين ضمن المحضر الذي سيقدم بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وهو ما ينسب أو يقرر في ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى