السياسية

مسجدي يبين موقف ايران من ادارة العراق للمفاوضات مع السعودية

أعرب السفير الإيراني إيرج مسجدي عن ارتياحه، من دور العراق في إدارة المفاوضات بين بلاده والسعودية.  

وقال مسجدي خلال استضافته في برنامج تلفزيوني تابعته (الاولى نيوز): “نعرب عن ارتياحنا من دور العراق في إدارة المفاوضات الإيرانية – السعودية في بغداد، فنحن والسعودية بلدان مسلمان ويجب تسوية كافة المشاكل العالقة بيننا، عن طريق التفاوض وعقد الاجتماعات، حيث قمنا بعقد ثلاث جولات مفاوضات في بغداد، وجرت في بيئة ودية وأخوية للغاية”.

وأضاف، “لا أعتقد هنا مشكلة لدينا السعودية في المفاوضات الجارية، نضغط بالوصول إلى نتائج من خلال مواصلة المفاوضات شيئاً فشيئاً”، مؤكداً أن “دور رئيس الوزراء مصطفى  الكاظمي كان هاماً في تلك الوساطة، ونحن شكرناه لذلك والعراق وفر أجواء لاجراء هذه المفاوضات”.  

وتابع، “لم يتم حسم مكان وزمان الجولة الرابعة من المفاوضات بين إيران والسعودية، وسوف نحدد الزمان والمكان من خلال اتفاق الجانبين”.  

وأكد السفير الإيراني، ان بلاده “تريد صداقة أخوية مع السعودية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، إذ أن مباحثاتنا السابقة الثلاث لا زالت متواصلة لكن لم تصل إلى نتائج أكيدة، عندما نصل إلى نتائج سنعلن عنها”.  

وأشار إلى أن طهران “الحكومة الأميركية الجديدة نتمنى أن تكون لها آلية جديدة وهو العودة للاتفاق ورفع الحظر عن إيران، وهذا يبني نوع الثقة”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى