منوعات

مسلسلات رمضان تتحدى كورونا في تونس

78 120313 drama tv ramadan corona

أعلنت وزارة الثقافة التونسية استئناف إنجاز المسلسلات والأعمال التلفزيونية المخصصة لشهر رمضان الكريم، بعد أن توقفت منذ ظهور أول إصابة بفيروس كورونا في مطلع شهر مارس. 

وأفادت الوزارة، في بيان اطلعت “العين الإخبارية” على محتواه، بأن تصوير المنجزات الرمضانية سيكون بعزل كامل للفرق الفنية والتقنية خلال كامل فترة التصوير، وإخضاعهم للتحاليل المخبرية قبل انطلاق التصوير وبعده.

78 120314 drama tv ramadan corona virus 2

ومن بين الأعمال الدرامية التي ستعرض على القنوات التونسية مسلسل “قلب الذئب” من إخراج بسام الحمراوي، والجزء الثاني لمسلسل “النوبة” الذي يصور تفاصيل الحياة الاجتماعية في تسعينيات القرن الماضي للمخرج عبدالحميد بوشناق، والجزء الخامس للعمل الدرامي ذي الطابع الاجتماعي “أولاد مفيدة” للمخرجة سوسن الجمني، ومسلسل”27″ للمخرج يسري بوعصيدة.

78 120314 drama tv ramadan corona virus 3

وسيكون المشاهد التونسي في متابعة هذه الأعمال على كل من القناة الرسمية وقناة “التاسعة” الخاصة وقناة “الحوار التونسي”.

وتابعت الوزارة أن استئناف التصوير جاء لقيمة المنتجات الدرامية المحلية لدى العائلات التونسية وقدرتها على التخفيف من وطأة الانشغال بالوضع الصحي على الصعيدين الوطني والدولي جراء انتشار فيروس كورونا وانعكاساته السلبية.

يشار إلى أن تونس قررت يوم 16مارس/آذار تعليق إصدار الرخص المتعلقة بتصوير الأفلام السينمائية المحلية والأجنبية من أجل حماية الناشطين في هذا المجال من عدوى “كورونا”. 

كما قررت غلق كل قاعات السينما وتأجيل العروض الفنية في مختلف الاختصاصات إلى أجل غير مسمى.

78 120314 drama tv ramadan corona virus 4

متابعة : الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى