المحلية

مصدر في محافظة بغداد يكشف سبب تسعيرة الأمبير العالية لشهر حزيران

كشف مصدر في محافظة بغداد، سبب التسعيرة العالية لسعر الأمبير للمولدات الأهلية والحكومية لشهر حزيران الحالي.

وقال المصدر في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز) ان “هذه الاسعار بسبب ساعات الانقطاع الطويلة للكهرباء الوطنية والاعتماد على المولدات لسد النقص خلال ساعات الاطفاء”.

وأكد “عدم وجود نص قانون لمحاسبة المخالفين من أصحاب المولدات بخصوص التسعيرة وزجهم بالسجن وكل ما تستطيع فعله المحافظة ورؤساء الوحدات الإدارية إرسال قوة أمنية لموقع المولدة وأخذ صاحبها لمركز الشرطة وتوقيعه على تعهد بعدم رفع الأسعار ومخالفة تسعيرة المحافظة”.

وكان مكتب محافظ بغداد أعلن أمس ان “المحافظ محمد جابرالعطا خول رؤساء الوحدات الادارية بتحديد السعر على ان لايتجاوز الامبير الواحد مبلغ (٨) الاف دينار للتشغيل العادي من الساعة الـ ١٢ ظهرا والى الخامسة فجرا، وان لا يتجاوز سعر التشغيل للخط (الذهبي) (٢٤) ساعة يوميا مبلغ (١٢) الف دينار للامبير الواحد لجميع المولدات الحكومية والاهلية المجهزة بحصة وقودية”.

ووصفت النائبة عن محافظة بغداد ندى شاكر جودت، التسعيرة بـ”المفاجئة” في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها البلد.

وقالت جودت “متفاجئون بقرار محافظة بغداد في تفاوت أسعار الأمبير وربما هناك ضغط عليهم من أصحاب المولدات الأهلية وهو أمر غريب” مؤكدة ان هذا القرار “سيزيد من الضغط المعاشي على المواطن في ظل حظر التجوال وتوقف الاعمال جراء اجراءات مكافحة كورونا”.

وكشفت جودت انها “ستقوم يوم الأحد المقبل بمفاتحة محافظة بغداد ولقائها بالمحافظ شخصياً والوقوف على حيثيات القرار وطرح الموضوع أمامه” مشيرة الى ان “العراقيين يعيشون بقلق ولا ينبغي زيادة الضغط عليهم بمثل هذه القرارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى