العربية والدولية

مصر تترقب حزمة إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

تتجه مصر لإقرار حزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وسط ترقب لفرض حظر تجوال في البلاد.

وأعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، تكليفه حكومة بلاده باتخاذ حزمة إجراءات إضافية لمكافحة فيروس كورونا. 

وأكد الرئيس المصري أن حزمة الإجراءات الإضافية ستُسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين وعدم التأثير على متطلبات حياتهم اليومية. 

وعبر السيسي عن ثقته بتجاوب المصريين مع الإجراءات التي سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن مؤتمرا صحفيا سيعقده رئيس الحكومة المصري مصطفى مدبولي، بات من المؤكد أن يتم الإعلان خلاله عن هذه الإجراءات.

والإثنين، أهاب الرئيس المصري بجميع مواطنيه الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية التي قررتها الحكومة في مواجهة تفشي وباء كورونا “من أجل أن تظل مصر دائما في سلام وأمان”. 

واتخذت مصر حزمة إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا، من بينها إغلاق المساجد والكنائس، والمتاحف والمواقع الأثرية بجميع المحافظات، وتأجيل الامتحانات في الجامعات حتى 30 مايو/أيار المقبل. 

وعلى مدار الأيام الماضية، أعلنت الحكومة المصرية تشديد الإجراءات الاحترازية، بتعليق رحلات الطيران وإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في بعض المراحل التعليمية والاستعانة بطريقة التعلم عن بُعد. 

كانت وزارة الصحة والسكان المصرية قد أعلنت، الإثنين، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 96 حالة. 

وحتى الإثنين سجلت مصر 366 حالة إصابة فيروس كورونا من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى