العربية والدولية

مصر ترفع درجة الاستعداد بمعبر رفح الحدودي مع غزة تمهيداً لتشغيله

أفادت مصادر من داخل معبر رفح من الجانب المصري، ببدء رفع درجة الاستعداد بالمعبر الحدودي تمهيدا لتشغيله في أي لحظة سواء لعبور العالقين أو إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

وذكرت المصادر، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”: “بدأت قبل قليل رفع درجة الاستعداد وتجهيز صالات استقبال المسافرين، وتلقي الموظفين المدنيين بالمعبر تعليمات بالاستعداد لتشغيل المعبر في أي لحظة”.

وتزامن ذلك مع تشديدات أمنية غير مسبوقة بمحيط معبر رفح، بحسب مصادر وشهود عيان، كما شددت إجراءات مراقبة ومراجعة أوراق العابرين عبر الطريق الرابط بين مدينة العريش ومعبر رفح.

بدورهم، أكد مسؤولون في الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، أن 106 شاحنات تقل مساعدات وصلت برا من القاهرة لمدينة العريش مرسلة من منظمات مجتمع مدني ورجال أعمال مصريين السبت، وضعت في حالة جاهزية للتحرك من ساحة المدينة الرياضية بالعريش.

يذكر أن مصادر مصرية مطلعة قد صرحت أمس لقناة “القاهرة الإخبارية”، بأن السلطات المصرية رفضت السماح لرعايا الولايات المتحدة المرور من معبر رفح البري، ولفتت إلى أن مصر ترفض تخصيص المعبر لمرور الأجانب، هذا واشترط الموقف المصري تسهيل وصول وعبور المساعدات لقطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى