المحلية

مصفى كربلاء يوضح حجم الإنتاج اليومي المخطط له من البنزين 

أكد مدير مصفى كربلاء محمد فزع، اليوم الثلاثاء، أن عمليات التصفية اليومية ستصل بحدود 140 ألف برميل، وفيما أوضح حجم الانتاج اليومي المخطط له من البنزين، أكد أن المصفى سيدعم الشبكة الوطنية بحوالي 50 ميغاواطا من الطاقة.

وقال فزع في تصريح للقناة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، إن “مصفى كربلاء احد المشاريع الرائدة في قطاع التصفية وذو مواصفات ونوعية عالية وهو ينتظر تدفق النفط الخام إليه في الأشهر الثلاثة الأخيرة من  السنة للشروع بالعمل”.


وأضاف، أن “حجم عمليات التصفية اليومية ستصل بحدود 140 الف برميل في اليوم من اجل إنتاج بالدرجة الأساسية البنزين المحسن بكمية 9 ملايين لتر في اليوم تقريبا، إضافة إلى إنتاج منتجات الكيروتين الأبيض والكازولين والنفط الاسود”.


وأشار إلى أن “هذا المشروع نوعي وسيكون له أثر كبير على واقع الاستهلاك المحلي من قبل الطلب على الوقود المحلي ومشتقاته وله دور في التخفيف من كاهل الموازنة وتقليص النفقات على الوقود المستورد بحوالي 80 %من الكلف للاستيراد”.

وأردف بأن “وزارة النفط أولت اهتماما كبيرا لهذا المشروع واحد البرامج المهمة للوزارة التي سيكون لها دور كبير في تأمين حاجة المحافظات الاخرى من منتجات البنزين والكازولين والكيروسين، بالإضافة إلى استقطاب الكوادر العراقية وامتصاص البطالة الموجودة في العراق من قبل الخريجين والذي سينعكس على محافظة كربلاء وباقي المحافظات”.


ولفت إلى أن “المصفى يدعم الشبكة الوطنية بحوالي 50 ميكاواطا اضافية لكونه يحتوي على محطة توليد بحدود 200 ميكاواط وهناك 50 ميكاواطا فائضا عن حاجة المصفى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى