السياسية

معصوم يهنئ الحزب الشيوعي العراقي بالذكرى / 84 / لتاسيسه

الاولى نيوز / بغداد

هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الحزب الشيوعي العراقي بالذكرى / 84 / لتاسيسه.

وقال معصوم في كلمة بمناسبة الذكرى 84 لتأسيس الحزب الشيوعي تلاها نيابة عنه مستشاره الأقدم عبداللطيف رشيد، بحسب بيان رئاسي:”نقدم لكم أحر التهاني بمناسبة الذكرى الرابعة والثمانين لتأسيس حزبكم، مجددين اعتزازنا بالدور الوطني الريادي الذي مارسه الحزب الشيوعي في سائر ميادين الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية، وباسهامه المعروف والفعال في مسيرة النضال الوطني الديمقراطي في بلادنا. وننظر بعين الاجلال للتضحيات الجسام التي قدمها الشيوعيون العراقيون، وللمثال الملهم الذي جسده شهداء حزبكم الأماجد في كفاح شعبنا من أجل الحرية والسلم والديمقراطية والعدالة الاجتماعية “.

واضاف:”نشيد، في الوقت نفسه، بمواقف حزبكم في سائر الميادين السياسية والاجتماعية، وهي المواقف التي تتسم بالروح الوطنية، والنضج السياسي والفكري ووضوح الرؤية، والشعور العالي بالمسؤولية تجاه قضايا ومصائر الشعب والوطن “.

وتابع: “في هذه المرحلة الدقيقة من حياتنا يستعد أبناء شعبنا وقواه وأحزابه السياسية لخوض العملية الانتخابية. وانطلاقاً من مسؤولياتنا الدستورية وموقفنا الوطني نؤكد على ضرورة تهيئة أفضل الأجواء للمشاركة الواسعة، وضمان مهنية ونزاهة وشفافية الانتخابات، آملين التزام كل القوى السياسية بالدستور نصاً وروحاً، وسعيها الى مواصلة العملية السياسية على أساس الديمقراطية، وتوجيه الطاقات نحو تحقيق طموحات شعبنا بسائر أطيافه لاقامة الدولة المدنية التي تعزز النظام الديمقراطي الاتحادي، وتحقق الرفاه الاجتماعي لكل المواطنين دون تمييز، وتصون الاستقلال والسيادة الوطنية، وتضع العراق في المكانة اللائقة به اقليمياً ودوليا “.

واوضح” إن التضحيات الجسام التي قدمها أبناء شعبنا، من القوات المسلحة والبيشمركة والحشد الشعبي والمتطوعين المحليين، في الحرب على الارهاب، والانتصارات المتحققة، بدعم من الحلفاء والأصدقاء، تدفعنا الى التأكيد على أنه لا يمكن انجاز السلم من دون مواصلة المعركة ضد الفلول والخلايا النائمة من عصابات داعش، وتصفية حواضن الارهاب، وتجفيف منابعه الفكرية والمالية، والحاق الهزيمة النهائية به “.

ويكتسب أهمية استثنائية، في هذا السياق، ضمان اعادة اعمار المدن والمناطق المحررة، وتوفير شروط ومستلزمات عودة المهجرين والنازحين الى ديارهم، والمباشرة الجادة بالمصالحة المجتمعية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى