المحليةslide

مفوضية الانتخابات: قرار إلغاء انتخابات الخارج “لا رجعة فيه”

اكّدت المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي، امس الاثنين، ان الغاء انتخابات الخارج قرار لا رجعة فيه.

وقالت الغلاي، في تصريح صحفي: إن “قرار عدم اجراء انتخابات الخارج غير قابل للطعن امام الهيئة القضائية”، مبينة أن “الهيئة القضائية للانتخابات هي من تبت في هذا الموضوع سلبا او ايجابا».

واوضحت “خاطبنا وزارتي الداخلية والدفاع لتزويدنا باسماء المنتسبين لاجراء عملية التحديث والتسجيل البايومتري ومن ضمنهم من سحبت بطاقاتهم في الانتخابات السابقة”، مبينة انه “بحسب القانون يتم سحب البطاقة من قبل القوات الامنية بعد التصويت الخاص”، مؤكدة “سعيها لارجاع هذه البطاقات».

في غضون ذلك، كشف عضو حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، صالح فقي، عن آخر التطورات بخصوص مجريات التحالفات الانتخابية للأحزاب الكردية، التي تستعد للانتخابات المقبلة.وقال فقي، في تصريح صحفي: ان “هناك تفاهمات بين جميع الأحزاب الكردية في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها، للدخول بتحالف انتخابي مشترك خلال الانتخابات المقبلة».

وأضاف أن “الأحزاب داخل إقليم كردستان ستدخل بصورة منفردة، ولكن في المناطق المتنازع عليها ستدخل بقائمة واحدة لتجنب تشتت الأصوات، خصوصاً في ظل القانون الجديد للانتخابات».

وبين، ان “عدم الوضوح في إقامة الانتخابات في موعدها المحدد وهو العاشر من تشرين الأول المقبل، جعل الأحزاب الكردية تتريث في الإعلان عن التحالفات الانتخابية».

وتابع، أن “الأحزاب الكردية، تنتظر تحديد الموعد النهائي والرسمي، للانتخابات للإعلان عن قائمة انتخابية كردية واحدة ولم شمل البيت الكردي في تحالف انتخابي واحد».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى