السياسية

مفوضية انتخابات اقليم كردستان تقرر اعتماد العد والفرز اليدوي في الانتخابات المقبلة

الاولى نيوز / بغداد

قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في اقليم كردستان، اعتماد طريقة العد والفرز اليدوية في انتخابات برلمان الاقليم المقبلة.

وقال المتحدث باسم مفوضية الانتخابات في الاقليم سيروان شرارة ، في مؤتمر صحفي عقده في اربيل” إن “مفوضية الانتخابات في اقليم كردستان قررت اجراء انتخابات برلمان الاقليم بالنظام اليدوي”، مشيراً الى انه :” سيتم الأخذ بجميع الاحتياطات والاجراءات لمنع حدوث عمليات التزوير”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان قد قررت، قبل إجراء انتخابات 12 أيار ، استخدام النظام الإلكتروني للعد والفرز اسوة بباقي مناطق العراق، لكن استياء ورفض عدد من الاطراف في إقليم كردستان من هذا النظام دفع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في اقليم كردستان الى مراجعة قرارها.

وكانت خمسة أطراف كردستانية، هي حركة التغيير، والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، والاتحاد الإسلامي الكردستاني، والجماعة والحركة الإسلاميتين، قد رفعت في 21 أيار الحالي مذكرة إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إقليم كردستان تطالب من خلالها بعدم استخدام أجهزة العد والفرز الإلكترونية في انتخابات إقليم كردستان المقرر اجراؤها في 30 أيلول المقبل “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى