المحليةslide

مقتدى الصدر يدعو إلى وقفة جادة لتفعيل الضمان الصحي

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الثلاثاء (2 تشرين الأول 2021)، إلى تفعيل الضمان الصحي، وحماية الأطباء والكوادر الطبية وانتشال المؤسسات الصحية من التخلف والفساد.

وكتب الصدر في تدوينة على تويتر، اطلعت عليها (الاولى نيوز)، : “لا بدّ من وقفة جادّة لتفعيل (الضمان الصحي) وحماية الأطباء والكوادر الطبية والمستشفيات وغيرها وتجديد المستشفيات واستحداث أخرى كما العيادات والمستوصفات”

وأضاف: “وتحسين الواقع الطبي ورفده بالكوادر التخصّصيّة وتطوير الأجهزة الطبية، ولا سيما في موجة الجائحة المُستشرية في العالم أجمع. والعمل الجادّ من أجل رفع مستوى الثقافة الطبية عند المواطنين ولا سيما في القرى والأرياف. كما وإن الطب: (مهنة الرحمة) فلا ينبغي صيرورته مهنة كسب وتجارة.. ومن المهم أيضاً أن لا يكون الطبيب عرضة للهجرة والتهجير، لا سيما ذوي الخبرات العالية، بل مواكبتهم للتطور الطبي العالمي، ورفد المكتبات والجامعات العراقية بالكتب التخصّصيّة وما شاكل ذلك”.

وتابع الصدر : “والأهم من ذلك إبعاد الفاسدين عن تلكم المهنة الإنسانية البحتة. هذه سياستنا في ما يخصّ الطب لانتشاله من التخلّف والفساد، وتخليص العراق من الأوبئة والأمراض المستعصية، ونقص الدواء والعلاج كما هو واقعنا الحالي”.

F90FD615 F2DB 4759 AD02 88FC5E4FA756

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى