الرياضية

مكافأة مليونية تنتظر بطل خليجي 25

كشف اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن الجائزة المالية التي سيحصل عليها بطل المسابقة في نسختها الخامسة والعشرين “خليجي 25”.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، جرت في مدينة البصرة العراقية قرعة بطولة “خليجي 25″، بحضور رؤساء وممثلي الاتحادات الخليجية لكرة القدم.

وأسفرت القرعة عن مجموعتين قويتين، ضمت الأولى منهما كلا من العراق والسعودية واليمن وعمان، فيما ضمت الثانية البحرين والكويت والإمارات وقطر.

وبعد انتهاء مراسم القرعة، كشف جاسم الرميحي، أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، عن جائزة صاحب المركز الأول في خليجي 25.

وقال الرميحي إن جائزة بطل كأس الخليج العربي ستصل قيمتها إلى مليون دولار،  فيما تبلغ قيمة جائزة صاحب المركز الثاني 750 ألف دولار.

وستقام بطولة كأس الخليج العربي الـ25 بين 6 و19 يناير/كانون الثاني المقبل، في المدينة الجنوبية، على ملعبي البصرة الدولي والميناء.

وتُنظم بطولة كأس الخليج العربي مرة كل عامين، حيث أُقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019، وتُوّجت فيها البحرين باللقب الأول في تاريخها.

وتحمل الكويت الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز باللقب (10)، مقابل 3 ألقاب لكل من السعودية وقطر والعراق، ولقبين لكل من الإمارات وسلطنة عمان.

واستضاف العراق كأس الخليج العربي أول مرة عام 1979 في العاصمة بغداد على استاد الشعب الدولي، وتُوّج بلقب النسخة الـ5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى