الأمنية

التجارة تحبط محاولة سرقة نحو 44 طناً من الحنطة في بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن احباط محاولة لسرقة سيارة محملة بالحنطة من احد مواقع بغداد.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أنَّ “الفرق الرقابية لدائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة نفذت حملة تدقيق في صومعة الدورة بعد ورود معلومات عن وجود محاولة لسرقة سيارة محملة بالحنطة والخروج بها الى خارج السايلو اعتمادا على مستندات غير قانونية”.

وأشار مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة وفقاً للبيان الى “تشكيل فريق عمل تدقيقي بعد ورود معلومات من المصدر لزيارة صومعة الدورة وتدقيق تلك المعلومات حول سرقة كمية من مادة الحنطة الواردة من إحدى المحافظات”، مبيناً أن “أحد سائقي الشاحنات حاول الخروج بسيارته دون تفريغ حمولتها البالغة 43.960 طناً من الحنطة المحلية الواردة من موقع آخر بعد قيامه باصدار مستندات وختمها لايهام موظف الاستعلامات قبل الخروج من الصومعة”. 

وتابع أن “الفريق الرقابي استمر في تدقيق اجراءات ادارة الصومعة لساعات متأخرة وابلاغ الادارة بحجز الشاحنة والتحفظ على الاوليات”، لافتاً إلى “اعداد محضر اثبات اصولي لاتخاذ الاجراءات اللازمة بصدد الموضوع”.

وأكد أن “الرقابة التجارية فتحت تحقيقاً بالموضوع”، مبينا أن “الرقابة لن تتهاون ابداً في كل المحاولات لسرقة قوت المواطن وستتخذ الاجراءات المشددة اتجاه المخالفين وكل من يثبت تورطه بالحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى