الأمنية

مكافحة ارهاب كردستان تعرض اعترافات احد منفذي هجوم أربيل

عرض جهاز مكافة الارهاب في إقليم كوردستان، اعترافات أحد منفذي الهجوم الصاروخي على مدينة أربيل، يوم 15 من شهر شباط الماضي، مشيراً إلى أن الهجوم تم بتوجيه من كتائب “سيد الشهداء”.

وقال المدعو حيدر حمزة البياتي، تولد 1983 من قرية قرداغ في الحمدانية، ويسكن منطق خبات في أربيل، خلال الاعترافات إنه تعرف في شهر تشرين الثاني الماضي، على شخص من كتائب “سيد الشهداء”، وتم الاتفاق على القيام بعملية على مطار أربيل الدولي.

يشار إلى أن كتائب “سيد الشهداء” هي ميليشيا شيعية عراقية تشكلت في عام 2013.

وأضاف البياتي أنه تقرر شراء سيارة، والشخص من كتائب “سيد الشهداء”، طلب منه ارتداء قبعة وكمامة، كي لا يظهر وجهه في معرض السيارات، مشيراً إلى شراء سيارة من نوع “كيا” وتم ارسالها الى الموصل.

البياتي أوضح أنه خلال شهر شباط الماضي اتصل به هذا الشخص، وقال أن هنالك شخصاً يريد الحصول على إقامة، وبعد استكمالها اتصل به يوم 15 من شباط، وذهب إلى الموصل، ومن ثم قام بأخذه الى مكان العملية سيراً، وتم التخطيط لها في المكان المذكور، ومن ثم عادوا إلى الموصل.

وبعد عودة البياتي، اتصل به الشخص المذكور، وطلب منه المجيء بدون سيارة الى الموصل، لذا ذهب البياتي وقام باعطائه سيارة من نوع “أوبترا”، وطلب منه الذهاب الى أربيل، على أن يأتوا هم بسيارة أجرة، حسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى