المحلية

الكهرباء تصدر توجيهات عاجلة استعدادا للموسم الشتوي

أصدرت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، توجيهات عاجلة لتشكيلاتها استعدادا للموسم الشتوي، وفيما أوضحت تفاصيل خطتها الاستعدادية، كشفت عن إعداد خطط لزيادة الطاقة التوليدية وحل الاختناقات.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “توجيهات صدرت لكل شركات التوزيع أولا بإقامة حملة كاملة لتأهيل مسارات الخطوط وشبكات المغذيات والمحولات والأعمدة بالتزامن مع حملات الجهد الخدمي والهندسي لتعديل وترتيب أوضاع الشبكة والأعمدة غير النظامية، تضمنت كذلك تشذيب الأشجار وثالثا إزالة تشابك الأسلاك استعدادا لفصل الشتاء وموسم الأمطار”، مبينا، أنه “تم إطلاق حملات توعوية للمواطنين وتوزيع بوسترات على المدارس بالتعاون مع الوحدات الإدارية في الأقضية والنواحي وتنبيه المواطنين بالابتعاد عن مخاطر الشبكة الكهربائية، خصوصاً عند تساقط الأمطار”.

وذكر، أن “هناك أرقاما خاصة للصيانة ومراكز التبليغ عن أي حالات أثناء موسم الأمطار”، وأن “هناك فرقا إعلامية جوالة  تقوم بتوعية المواطنين وتثقيفهم وتجنب مخاطر الشبكات أثناء فترة الأمطار”.

و بشأن ساعات التجهيز، ذكر موسى، أن “الوزارة قطعت على نفسها عهدا بأن تصل لمعدلات استقرار حمل 24 ألف ميغاواط خلال الصيف الماضي وحققته بشكل فعلي حيث إن هذا الحمل أسهم بتحسن كبير في ساعات تجهيز الكهرباء”، لافتا، إلى أن الوزارة تستغل “الموسم الحالي واعتدال درجات الحرارة للسيطرة على الأحمال المجهزة وتقديم طاقة شبه متكاملة من حيث ساعات التجهيز”.

وأوضح، أن “الوزارة تستغل الموسم الحالي لتهيئة الشبكة؛ لأن الطلب على الاستهلاك انخفض جزئياً”، لافتا، إلى أن “لدى الوزارة خطة تستلزم زيادة الطاقات التوليدية ونصب المحطات الثابتة والمتنقلة وإنشاء خطوط لحل الاختناقات والإسهام باستقرارية الشبكة”.

وأشار، إلى أن “هناك خططا بدأت فعليا بتنفيذ شبكات التوزيع واستحداث المغذيات وإنشاء ونصب المحطات”، مؤكدا، أن “هناك غرفة عمليات مع الدوائر البلدية وأمانة بغداد لاستثناء جميع محطات التصريف ومشاريع المياه من القطع المبرمج وتأمين الكهرباء لها بالشكل المطلوب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى