الأمنيةslide

مكافحة الإرهاب في كردستان يحبط محاولة تهريب سجناء في أربيل

نشرت المديرية العامة لمكافحة الارهاب في أربيل، اعترافات عنصر من تنظيم داعش خطط لتهريب مجموعة من عناصر التنظيم المحتجزين في المديرية.
وقال الداعشي سبهان عبد السلام سالم عبد الله الرفاعي، في مقطع فيديو لاعترافاته، إنه انتمى في عام 2014 لتنظيم داعش في “ولاية نينوى”، في “هيئة التطوير والتصنيع – قسم التفخيخ”، وعمل في التنظيم حتى تحرير الموصل، وتوجه إلى كركوك، ومكث فيها لفترة، ثم جاء إلى أربيل ليتصل بعد فترة قصيرة بأخيه محمود، والذي يقيم في تركيا للاتصال بتنظيم داعش، بهدف إعادته للعمل، حيث عاد للعمل في ولاية الجزيرة”.
وبحسب اعترافاته، فإنه وقبل فترة قصيرة، اتصل بالمتهم، شخص يدعى “ياسر” ويلقب بـ “أبو عزام”، وطلب منه تصوير المديرية العامة لمكافحة الإرهاب في أربيل، لتنفيذ عملية لتهريب السجناء بأمر من “الخليفة”.

وحصلت الأجهزة الأمنية على تسجيل صوتي للمتحدّث باسم تنظيم داعش، “أبو حمزة القريشي”، يأمر عناصر التنظيم بـ”تدمير أسوار السجون وفك أسرى المسلمين من سجون الملاحدة والمرتدين”، حسب قوله.
وقام الرفاعي بتصوير مديرية مكافحة الإرهاب بسيارته الشخصية، وأرسل الفيديو المصور إلى المسمّى ياسر “أبو عزام”، حيث اتفق معه بأن يرسل مع أشخاص، المواد التي ينفذ من خلالها العملية.
وتم اعتقال الرفاعي من قبل أجهزة الأمن في إقليم كردستان قبل تنفيذ العملية التي خطط لها التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى