الأمنية

مكافحة الإرهاب هجوم بغداد لن يؤثر على الوضع الأمني للعاصمة

قال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي صباح النعمان، الاثنين، إن “العمل الإرهابي الذي استهدف موقع للجيش العراقي بمنطقة الرضوانية ببغداد، لن يؤثر على الوضع الأمني في العاصمة العراقية”.
وأضاف النعمان بحسب سبوتنيك الروسية، أن “هدف تنظيم “داعش” من تنفيذ هذا الهجوم هو إثبات أنه لازال موجودا ومؤثرا، بالإضافة لتحصيل جانب إعلامي”، مؤكدا أن “القوات الأمنية سترد على هذا الهجوم لاحقا”.
وأكد النعمان أن “هذا الهجوم لا يؤثر كثيرا على الوضع الأمني المستقر في هذه المناطق، موضحا أن تنظيم “داعش” الإرهابي لازال يمتلك بعض الخلايا النائمة، لكنه يعاني من نقص الدعم اللوجيستي ويفتقر للقيادة، لأنه تمت الإطاحة بالعديد من قادة الإرهابيين مؤخرا”.
وتوعد صباح النعمان بالقبض على المجموعة التي نفذت الهجوم الأخير وذلك من خلال العمل الاستخباري.
وبيّن أن جهاز مكافحة الإرهاب وضع خطة استخبارية منذ بداية العام لتعقب بقايا التنظيم الإرهابي بالتنسيق مع التحالف الدولي والقوات الأمنية الأخرى، لافتا إلى أن نتائج الخطة كانت مبهرة، حيث تم القضاء على تمويل التنظيم، كما أن تحرك التنظيم بين الحدود قل بشكل كبير جدا.
وأشاد بدور التحالف الدولي خاصة في الضربات الجوية وفي عمليات الاستطلاع وتبادل المعلومات وتدريب قوات جهاز مكافحة الإرهاب.
واعلنت خلية الاعلام الامني، صباح اليوم، إن هجوما إرهابيا وقع في منطقة الرضوانية غرب العاصمة بغداد ما أسفر عن استشهاد واصابة 7 اشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى