السياسية

مكتب رئيس الوزراء يكشف عن توجه لإعادة فتح الأحياء المحيطة بالسفارات

كشف عضو المتابعة في مكتب رئيس الوزراء اللواء جاسم الزبيدي، اليوم الاثنين، عن توجه لإعادة فتح المناطق المحيطة بالسفارات لتوفير منافذ جديدة لتقليل الزخم المروري، فيما أشار إلى أن العمل بمشاريع فك الاختناقات يتم على مدار 24 ساعة.

وقال اللواء الزبيدي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “العمل بمشاريع فك الاختناقات في بغداد يتم عبر ثلاثة شفتات بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بواقع 8 ساعات لكل شفت وعلى مدار 24 ساعة”، مبينا، أن “ذلك يحقق للشركة المنفذة أو المستثمر تسريعاً بنسب الإنجاز”.

وأضاف، أن “مشاريع فك الاختناقات تنفذ عبر خطط هندسية لتطوير المجسرات والطرق وإنشاء أنفاق من شأنها فك الزخم المروري في مناطق التقاطعات وهنالك ورش عمل متعددة تعمل بشكل دؤوب”.

وتابع، أن “واجبنا إيجاد طرق بديلة قرب المشاريع مع رفع الكتل الكونكريتية من الأماكن المغلقة”، لافتا إلى “أننا نعمل على رفع الكتل من الأحياء السكنية ومواقع السفارات والمسؤولين لفتح المزيد من الشوارع”.

وذكر، أن “هناك برنامجا لإعادة تأهيل مواقع السفارات، ليس فقط برفع الكتل الكونكريتية فحسب بل إعادة تأهيل أبنيتها بما يؤمن الحماية المطلوبة، وموعد إعادة فتح الأحياء والشوارع المحيطة بالسفارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى